• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/08/2018 - 06:41 بتوقيت نيويورك

تفاصيل انتحار الحاج العراقي في الحرم المكي

تفاصيل انتحار الحاج العراقي في الحرم المكي

المصدر / وكالات - هيا

قال المتحدث باسم بعثة الحج العراقية، حسن فهد الكناني، إن الحاج العراقي حسين حميد الحيدري الذي انتحر في الحرم المكي، أمس الجمعة، كان يعاني من أزمة نفسية بسبب وفاة ابنه قبل أشهر.

وأضاف الكناني في بيان له: "وفقا لحجاج عراقيين في نفس الفندق الذي سكن به الحاج المنتحر، فإنه كان يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر".

وذكر المتحدث باسم البعثة أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة مدير بعثة الحج العراقية حسين الموسوي، ورئيس البعثة الطبية لوزارة الصحة العراقية رمزي رسول، ورئيس لجنة المتابعة الصحية في البعثة عبد السلام أحمد، للتحقيق في انتحار الحاج العراقي.

وبحسب وسائل إعلام عراقية ذهب الحيدري، البالغ من العمر 43 عاما، وهو من أهالي ناحية النهروان بمحافظة بغداد، ذهب لتأدية مناسك الحج برفقة والدته، التي أصيبت بحالة صحية حرجة عقب انتحار ابنها.

من جانبه، وجه رئيس بعثة الحج العراقية، خالد العطية، الجمعة، بتشكيل لجنة عليا للتواصل مع الجانب السعودي في قضية وفاة الحاج العراقي الذي قفز في صحن الطواف بالمسجد الحرام وتوفي منتحرا نتيجة ذلك.

جثة الحاج العراقي

وكانت رئاسة الحرمين قد كشفت في وقت سابق أمس الجمعة، عن أن حاجا قد تسلق السياج المحيط بسطح الحرم وقفز إلى صحن الطواف ولقي مصرعه في الحال، وأصاب اثنين من الحجاج أثناء الطواف.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، حيث انتحر شخص في يونيو الماضي بإلقاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف.

ويبلغ عدد الحجاج العراقيين بالموسم الحالي 38 ألف حاج وحاجة، موزعين على المحافظات وفق التعداد السكاني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات