• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/08/2018 - 07:57 بتوقيت نيويورك

"قانون التجنيد" يعجل بانتخابات مبكرة في تل أبيب



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تلويحه بإجراء انتخابات مبكرة للكنيست في حال استمرار الخلافات حول قانون التجنيد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن نتنياهو قوله أمس للصحفيين أثناء زيارته إلى ليتوانيا: "إذا أصر حزب أغودات يسرائيل على إدخال تعديلات على قانون التجنيد فسيتم تبكير موعد الانتخابات العامة".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن نتنياهو: "الأمر متعلق بالخطوات التي ستقوم بها أغودات يسرائيل، إذا ما وافق الحزب على القانون بصيغته الحالية فإن الائتلاف الحكومي سيكمل ولايته حتى نهايتها"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وفي 13 أغسطس الجاري، هدد نتنياهو شركاءه في الائتلاف الحكومي بتبكير الانتخابات العامة حال عدم توافقهم على القانون المذكور، وتشهد حكومة الاحتلال الإسرائيلية خلافات حول مشروع قانون التجنيد حيث تصر الأحزاب الدينية على استثناء المتدينين من التجنيد الإجباري، لتفرغهم لدراسة التوراة والتعليم الدينية في المعاهد الدينية.

وبالمقابل فإن أحزاب في الحكومة على رأسها حزب " إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان تصر على وجوب أداء المتدينين التجنيد، واستنادا إلى القانون الإسرائيلي فإنه على كل من يبلغ 18 عاما الالتحاق بالخدمة العسكرية، التي رفضها المتدينون.

ويفترض أن تجري الانتخابات البرلمانية في إسرائيل نهاية 2019، وفي حالة تحقق ذلك، يصبح نتنياهو أول رئيس وزراء يشغل هذا المنصب لأطول فترة على الإطلاق، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، وشغل دافيد بن جوريون (أول رئيس وزراء) المنصب أكثر من 5 سنوات خلال ولايته الأولى، بين عام 1948 و1954، و7 سنوات ونصف السنة بين عامي 1955 إلى 1963، ولا يوجد في إسرائيل ما يحدد عدد ولايات رؤساء الوزراء في الحكم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات