• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/08/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

الإطاحة بمسؤول إثيوبي بعد اتهامه بـ"القتل والتعذيب والاغتصاب"

الإطاحة بمسؤول إثيوبي بعد اتهامه بـ

المصدر / وكالات - هيا

ضبطت الشرطة الإثيوبية مسؤولا سابقا، الإثنين، بعد ما تم اتهامه في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان تشمل عمليات تعذيب واغتصاب وقتل.

وبحسب "سكاي نيوز" فإن مكتب المدعي العام في إثيوبيا، قال إن "الرئيس السابق للمنطقة الصومالية بشرق أثيوبيا، عبدي محمد عمر، ألقي القبض عليه بتهمة انتهاك لحقوق الإنسان وتأجيج اشتباكات عرقية، تسببت في وقوع عدد من الوفيات، ومن ضمن الجرائم التي قام بارتكابها أيضا إذكاء الخلافات على أسس عرقية ودينية".

وأكد رئيس الوزراء، أبي أحمد، الذي يقوم بقيادة إصلاحات في الدولة الإفريقية ويبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، اليوم، أن "انتهاكات حقوق الانسان في المنطقة تتجاوز ما هو معتقد وتشمل التعذيب والقتل والاغتصاب".

واضطر المسؤول السابق إلى الاستقالة، 6 أغسطس الماضي، بعد أن اندلعت أعمال عنف في العاصمة الإقليمية "جيجيقا"، حيث لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم وهرب الآلاف بينما كانت الحشود تقوم بنهب ممتلكات الأقليات، وإحراق عدد من الكنائس الأرثوذكسية الإثيوبية.

وذكرت السلطات المركزية أن الاضطرابات في المنطقة قام بإثارتها مسؤولون محليون خوفا من اعتقالهم بتهم تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، وقالت هيئة الإذاعة الإثيوبية الحكومية، نقلا عن مكتب المدعى العام الاتحادي، أن الشرطة الاتحادية قامت باعتقال "عبدي محمد عمر" بمنزله في أديس أبابا وأن الشرطة تسعى أيضا لاعتقال مسؤولين أخرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات