• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/08/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

الكوليرا تهاج الجزائر بوفاة 3 حالات وعشرات الإصابات

الكوليرا تهاج الجزائر بوفاة 3 حالات وعشرات الإصابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن داء الكوليرا، الذي عاد للظهور مجددا في البلاد الجزائرية بعد 22 سنة، أصاب 59 شخصا في خمس مناطق، بينهم 11 حالة  في عاصمة البلاد.

وبحسب "سكاي نيوز" جاء في بيان وزارة الصحة أنه حتى السابع والعشرين من شهر اغسطس الجاري تم تسجيل 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة، مع 26  حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ السابع من أغسطس 2018.

وأوضح البيان أن 66 حالة غادرت المستشفى والحالات المتبقية يشهد وضعها الصحي بها "تحسنا مستمرا"، وتسبب داء الكوليرا منذ عودة ظهوره في مقتل شخصين كانا في مستشفى بوفاريك بولاية "البليدة " وهي الولاية التي سجلت اكبر عدد من الاصابات مع 30 حالة مؤكدة.

وتوفيت امرأة ثالثة في مستشفى "بوفاريك" يوم الثلاثاء بعد إسهال حاد، لكن التحليل لم يؤكد بعد اصابتها ببكتيريا الكوليرا، بحسب ما أكد مدير مستشفى بوفاريك "رضا دغبوش" لوكالة فرنس برس، وأضاف أن هذه المرأة كانت تعاني مرضا في القلب، إضافة الى ظهور أعراض الكوليرا عليها.

وفي ولاية "تيبازة " حيث قامت السلطات بردم منبع مائي ملوث ببكتيريا الكوليرا،و تم تسجيل 14 حالة وفي العاصمة الجزائرية أثبتت التحاليل وجود 11 مصابا، أما في البويرة فلم يتم تسجيل أي حالة جديدة منذ الإصابات الثلاث الأولى في بداية اغسطس، بينما لا تزال هناك حالة واحدة مؤكدة في ولاية المدينة.

كما كذبت وزارة الصحة تصريحات أسندتها وكالة الأنباء الرسمية للوزير "مختار حسبلاوي" مفادها أن الوباء "سيتم القضاء عليه خلال ثلاثة أيام، ولم يتم تسجيل أي حالة كوليرا في الجزائر منذ 1996، بينما يعود آخر وباء إلى 1986.

الأكثر مشاهدة


التعليقات