• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 30/08/2018 - 05:08 بتوقيت نيويورك

مشرعون أمريكيون يدعون لفرض عقوبات على الصين

مشرعون أمريكيون يدعون لفرض عقوبات على الصين

المصدر / وكالات - هيا

أعلن السيناتور الأمريكي ماركو روبيو أن نواباً أمريكيين حضّوا أمس الأربعاء إدارة الرئيس دونالد ترامب على فرض عقوبات على مسؤولين صينيين متورطين في إقامة معسكرات اعتقال لأقلية مسلمة في أقصى غرب منطقة شينغيانغ.

ودعا أعضاء في الكونغرس في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيف منوتشين إلى فرض عقوبات على 7 مسؤولين وشركتين مصنعتين لمعدات المراقبة، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وكتب روبيو على تويتر "اليوم أنا و16 عضواً في الكونغرس من الحزبين طلبنا من الرئيس الأمريكي استخدام قانون ماغنيتسكي لتجميد أصول مسؤولين صينيين ومنع دخولهم لمسؤوليتهم عن تجميع مسلمين في معسكرات اعتقال في منطقة شينغيانغ".

ونفت الصين مزاعم بأن مليون شخص من أقلية الأويغور المسلمة محتجزون في معسكرات اعتقال.

وقال مسؤول صيني لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف في وقت سابق هذا الشهر إن "الإجراءات الأمنية المشددة المتبعة في شينغيانغ ضروربة لمكافحة التطرف والإرهاب"، لكنه لم يشر إلى أي جماعة أو أتنية أو إلى تقييد الحريات الدينية.

ووصفت الصين التقارير عن هذه المخيمات بأنها غير صحيحة بالمطلق، وقالت إن "مراكز التعليم والتدريب التي يرسل إليها صغار المجرمين مخصصة فقط لمساعدتهم على إعادة الاندماج والتأهيل"، ولكن العديد من الخبراء والمنظمات غير الحكومية في الصين يعتقدون أن هذا بعيد عن الحقيقة، بالاستناد إلى شهادات من معتقلين سابقين ووثائق رسمية تشير إلى برنامج ضخم للتلقين السياسي والثقافي.

والعام الماضي منعت الصين اللحي الطويلة جداً والحجاب في منطقة شينغيانغ المحاذية لأفغانستان وباكستان، وأمرت كل أصحاب السيارات في المنطقة بوضع أجهزة نظام تحديد المواقع "جي بي أس" للتتبع الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات