• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الأحد 02/09/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

التحالف الرباعي يجتمع في بغداد لبحث ملاحقة تنظيم الدولة

التحالف الرباعي يجتمع في بغداد لبحث ملاحقة تنظيم الدولة

المصدر / وكالات - هيا

انطلق في العاصمة بغداد السبت اجتماع أمني رباعي يضم العراق وروسيا وإيران وسوريا ويستغرق يومين، لبحث ملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية شرقي سوريا على حدود العراق.

وشكل التحالف الرباعي عام 2015 ومقره بغداد، ويهدف إلى تنسيق الجهود الاستخباراتية لمحاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

وقال وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي إن "الانتصار على التنظيم انتصار العالم كله على الإرهاب الذي كان يمثل تهديدا على السلم العالمي".

وأضاف على هامش استقباله معاوني رؤساء الأركان بالدول المعنية أنه "كان لزاما على العراق أن يستثمر هذا النصر بتكثيف جهوده الاستخبارية بالتعاون مع دول العالم للقضاء نهائيا على الخلايا النائمة للإرهاب".

من جهته، قال ضابط بوزارة الدفاع لوكالة الأناضول إن الاجتماع الرباعي يرأسه رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي بمقر التحالف الرباعي في بغداد.

وأضاف المقدم -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن الاجتماع سيتناول تنسيق الجهود الاستخباراتية لملاحقة خلايا التنظيم التي تنشط بالمناطق السورية القريبة من الأراضي العراقية.

ويوجد بالعراق منذ نحو عامين العديد من المستشارين الإيرانيين -بطلب من بغداد- لمساعدة القوات الاتحادية بحربها على تنظيم الدولة.

وأعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة جميع أراضيه التي سيطر عليها تنظيم الدولة عام 2014 -والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد- إثر حملات عسكرية متواصلة منذ ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

غير أن التنظيم ما زال يملك خلايا نائمة منتشرة في معظم أرجاء العراق، كما أنه لا يزال يحتفظ بموطئ قدم في سوريا على حدود العراق.

التعليقات