• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 02/09/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

عباس يلتقي وفد المخابرات المصرية

عباس يلتقي وفد المخابرات المصرية

المصدر / وكالات - هيا

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت بمدينة رام الله وفد المخابرات العامة المصرية برئاسة الوكيل عمرو حنفي، وعددا من المسؤولين المصريين من جهاز المخابرات العامة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن حنفي نقل رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الفلسطيني، مؤكدا فيها موقف مصر الثابت من دعم الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

في المقابل، أكد عباس ثقة القيادة الفلسطينية بدور القاهرة، والتمسك بتلك الرعاية، في إطار سلطة واحدة وقانون تكون الانتخابات العامة هدفا من أجل الشراكة الوطنية الكاملة.

وفي أغسطس/آب الماضي، قال مصدر فلسطيني إن مسؤولي المخابرات المصرية يواصلون التباحث مع ممثلي الفصائل، وذلك بعد تباحثهم مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، حيث تسعى القاهرة للإعلان عن تهدئة طويلة الأمد بين إسرائيل والفصائل.

وأوضح المصدر الفلسطيني للجزيرة أن لقاءً مطولا و"إيجابيا" جرى بين وفد حركة الجهاد الإسلامي ومسؤولين بالمخابرات المصرية، وتناول ملفات عديدة أبرزها التهدئة ورفع الحصار عن غزة، مضيفا أن لقاءً سيعقد بين ممثلي الفصائل ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

ويأتي ذلك بعد زيارة خاطفة قام بها كامل إلى تل أبيب، التقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ثم إلى رام الله حيث التقى مسؤولين في السلطة الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت المصادر إن مصر طلبت -وقتها- إيفاد ممثل من حركة فتح لمواصلة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل وبحث ملف المصالحة، لكن السلطة الفلسطينية طلبت تأجيل الزيارة إلى ما بعد عيد الأضحى بسبب استمرار جلسات المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات