• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الإثنين 03/09/2018 - 06:27 بتوقيت نيويورك

أمريكا تعلن عن ثلاث مطالب من مشاورات اليمن بجنيف

أمريكا تعلن عن ثلاث مطالب من مشاورات اليمن بجنيف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

دعت اليوم وزارة الخارجية الأمريكية، ما أسمته " كافة الأطراف" الحوثيين والشرعية " إلى الالتزام بقانون النزاعات المسلحة أولا، وتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، والبنية التحتية المدنية، ثانيا والتحقيق بشكل مكثف في أي تجاوزات والمساءلة عنها ثالثا.

كما رحّبت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، بمراجعة قواعد الاشتباك، بعد الغارة الأخيرة على صعدة، واعتبرته «خطوة أولى مهمة تجاه الشفافية الكاملة والمحاسبة».

وقالت الخارجية الامريكية عبر تغريدات نشرتها على تويتر إن "الولايات المتحدة تعتبر إعلان التحالف مراجعة قواعد الاشتباك الخاصة به، ويحمل المخطئين المسؤولية، ويقدم التعويضات بعد استخلاص فريق تقييم الحوادث المشترك لحادثة صعدة، خطوة أولى نحو الشفافية الكاملة والمساءلة.

وأضافت " يجب أن تعمل كافة الأطراف معا بشكل بنّاء وبنية طيبة، للتوصل إلى حل سياسي شامل، وتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالشعب اليمني، مؤكدة دعمها الكامل للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي يستعد للاجتماع بالأطراف في جنيف.

التعليقات