• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الإثنين 03/09/2018 - 06:27 بتوقيت نيويورك

أمريكا تعلن عن ثلاث مطالب من مشاورات اليمن بجنيف

أمريكا تعلن عن ثلاث مطالب من مشاورات اليمن بجنيف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

دعت اليوم وزارة الخارجية الأمريكية، ما أسمته " كافة الأطراف" الحوثيين والشرعية " إلى الالتزام بقانون النزاعات المسلحة أولا، وتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، والبنية التحتية المدنية، ثانيا والتحقيق بشكل مكثف في أي تجاوزات والمساءلة عنها ثالثا.

كما رحّبت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، بمراجعة قواعد الاشتباك، بعد الغارة الأخيرة على صعدة، واعتبرته «خطوة أولى مهمة تجاه الشفافية الكاملة والمحاسبة».

وقالت الخارجية الامريكية عبر تغريدات نشرتها على تويتر إن "الولايات المتحدة تعتبر إعلان التحالف مراجعة قواعد الاشتباك الخاصة به، ويحمل المخطئين المسؤولية، ويقدم التعويضات بعد استخلاص فريق تقييم الحوادث المشترك لحادثة صعدة، خطوة أولى نحو الشفافية الكاملة والمساءلة.

وأضافت " يجب أن تعمل كافة الأطراف معا بشكل بنّاء وبنية طيبة، للتوصل إلى حل سياسي شامل، وتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالشعب اليمني، مؤكدة دعمها الكامل للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي يستعد للاجتماع بالأطراف في جنيف.

التعليقات