• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:38 بتوقيت نيويورك

الرئيس الكولومبي: اعترافنا بدولة فلسطين لا رجعة فيه

الرئيس الكولومبي: اعترافنا بدولة فلسطين لا رجعة فيه

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، اليوم الاثنين، أن قرار سلفه خوان مانويل سانتوس الاعتراف بدولة فلسطينية لا رجعة فيه.

وفي تصريحات لإذاعة كاراكول المحلية، قال دوكي إن هذا القرار لا رجعة فيه لأن رئيس الجمهورية هو الشخص الذي عين بموجب الدستور لإدارة العلاقات الخارجية. وأضاف أنه سيناقش الموضوع باللجنة الاستشارية للشؤون الخارجية لكنه يحترم القرارات التي اتخذها سلفه خلال فترة رئاسته.

وأكد دوكي أن حل الدولتين هو الأفضل فـ "منذ اتفاقيات أوسلو اعتقدت دائما أن الحل بالنسبة للشرق الأوسط هو القائم على دولتين".

وأشار إلى أن وجود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يزيد من صعوبة النقاش وإيجاد حلول، وأكد ضرورة أن يكون المجتمع الدولي جزءا من الحل لا المشكلة فـ "الحل هو تشكيل سلام دائم" واستقرار "وحل الدولتين سيمضي قدما".

وفي 8 أغسطس/آب الماضي، أعلنت كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطين. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الرئيس الكولومبي السابق (سانتوس) سلم قبل أيام من انتهاء ولايته رسالة لوزير الخارجية (الفلسطيني) رياض المالكي، قال فيها إن بوغوتا قررت الاعتراف بفلسطين دولة حرة مستقلة وذات سيادة.

وقالت الخارجية الإسرائيلية آنذاك إنها فوجئت بالقرار، مضيفة "نحن مندهشون من التقرير الذي أوردته وسائل الإعلام وننتظر توضيحات من الإدارة (الكولومبية) الجديدة التي تحقق في هذا الأمر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات