• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق: اعتقال 8 عناصر من داعش شمال الموصل فلسطين: إضراب شامل يعم مؤسسات "الأونروا" في غزة تعاون عسكري جديد بين موسكو والنظام السوري واشنطن تفرض رسوم جديدة ضد الصين مصرع اكثر من 20 حوثياً بينهم قيادي ميداني شمالي اليمن اليمن:حزب الاصلاح يوافق على المصالحة مع الحوثيين عملية عسكرية لتحرير مديرية الجراحي جنوب الحديدة مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة أردوغان: سنحدد مع موسكو الخارجين من المنطقة العازلة قمة أميركية يابانية قبيل اجتماعات الجمعية العامة حماس: السلطة مسؤولة عن تعطيل محادثات الهدنة في غزة شكوى جديدة بالتحرش الجنسي ضد مرشح ترمب للمحكمة العليا بومبيو: اتهامنا بالوقوف وراء هجوم الأحواز خطأ فادح السيسي يلتقي مديرة صندوق النقد في نيويورك البرلمان السودانى يعتزم استجواب وزير الصحة بسبب انتشار "الشيكونغونيا"

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تتعرض لأقوى إعصار منذ ربع قرن وصل إلى الأجزاء الغربية منها، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في المناطق الغربية والشرقية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن إعصار "جيبي" ضرب الجزء الجنوبي من محافظة توكوشيما ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف حركة القطارات وإغلاق المنشآت التجارية.

كما حذرت الوكالة من الأمواج العالية ودعت الجمهور إلى توخي الحذر من الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الإعصار ، ويصنف إعصار جيبى على أنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عام 1993.

وذكرت وكالة الأرصاد أنه من المتوقع أن يمر الإعصار فوق بحر اليابان في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء ويتحرك باتجاه الشمال، ومن غير المتوقع أن يقترب الإعصار من العاصمة طوكيو.

من جهتها .. أعلنت شركات الطيران أنها وفي إجراء احترازي ألغت أكثر من 500 رحلة جوية، في حين تم تعليق العمل على العديد من خطوط السكك الحديد.

وتشهد اليابان سنويًا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن "جيبي" يتميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة مما يعني أنه قد يتسبّب بأضرار جسيمة ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما زال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم في مطلع يوليو عن فيضانات وانهيارات أرضية مهولة أوقعت 220 قتيلًا.

التعليقات