• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تتعرض لأقوى إعصار منذ ربع قرن وصل إلى الأجزاء الغربية منها، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في المناطق الغربية والشرقية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن إعصار "جيبي" ضرب الجزء الجنوبي من محافظة توكوشيما ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف حركة القطارات وإغلاق المنشآت التجارية.

كما حذرت الوكالة من الأمواج العالية ودعت الجمهور إلى توخي الحذر من الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الإعصار ، ويصنف إعصار جيبى على أنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عام 1993.

وذكرت وكالة الأرصاد أنه من المتوقع أن يمر الإعصار فوق بحر اليابان في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء ويتحرك باتجاه الشمال، ومن غير المتوقع أن يقترب الإعصار من العاصمة طوكيو.

من جهتها .. أعلنت شركات الطيران أنها وفي إجراء احترازي ألغت أكثر من 500 رحلة جوية، في حين تم تعليق العمل على العديد من خطوط السكك الحديد.

وتشهد اليابان سنويًا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن "جيبي" يتميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة مما يعني أنه قد يتسبّب بأضرار جسيمة ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما زال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم في مطلع يوليو عن فيضانات وانهيارات أرضية مهولة أوقعت 220 قتيلًا.

التعليقات