• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تتعرض لأقوى إعصار منذ ربع قرن وصل إلى الأجزاء الغربية منها، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في المناطق الغربية والشرقية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن إعصار "جيبي" ضرب الجزء الجنوبي من محافظة توكوشيما ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف حركة القطارات وإغلاق المنشآت التجارية.

كما حذرت الوكالة من الأمواج العالية ودعت الجمهور إلى توخي الحذر من الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الإعصار ، ويصنف إعصار جيبى على أنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عام 1993.

وذكرت وكالة الأرصاد أنه من المتوقع أن يمر الإعصار فوق بحر اليابان في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء ويتحرك باتجاه الشمال، ومن غير المتوقع أن يقترب الإعصار من العاصمة طوكيو.

من جهتها .. أعلنت شركات الطيران أنها وفي إجراء احترازي ألغت أكثر من 500 رحلة جوية، في حين تم تعليق العمل على العديد من خطوط السكك الحديد.

وتشهد اليابان سنويًا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن "جيبي" يتميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة مما يعني أنه قد يتسبّب بأضرار جسيمة ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما زال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم في مطلع يوليو عن فيضانات وانهيارات أرضية مهولة أوقعت 220 قتيلًا.

التعليقات