• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن

اليابان تستعدّ لمواجهة إعصار

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تتعرض لأقوى إعصار منذ ربع قرن وصل إلى الأجزاء الغربية منها، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في المناطق الغربية والشرقية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن إعصار "جيبي" ضرب الجزء الجنوبي من محافظة توكوشيما ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف حركة القطارات وإغلاق المنشآت التجارية.

كما حذرت الوكالة من الأمواج العالية ودعت الجمهور إلى توخي الحذر من الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الإعصار ، ويصنف إعصار جيبى على أنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عام 1993.

وذكرت وكالة الأرصاد أنه من المتوقع أن يمر الإعصار فوق بحر اليابان في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء ويتحرك باتجاه الشمال، ومن غير المتوقع أن يقترب الإعصار من العاصمة طوكيو.

من جهتها .. أعلنت شركات الطيران أنها وفي إجراء احترازي ألغت أكثر من 500 رحلة جوية، في حين تم تعليق العمل على العديد من خطوط السكك الحديد.

وتشهد اليابان سنويًا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن "جيبي" يتميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة مما يعني أنه قد يتسبّب بأضرار جسيمة ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما زال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم في مطلع يوليو عن فيضانات وانهيارات أرضية مهولة أوقعت 220 قتيلًا.

التعليقات