• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 06/09/2018 - 03:30 بتوقيت نيويورك

رئيس كولومبيا السابق يدعو إلى "غزو" فنزويلا!

رئيس كولومبيا السابق يدعو إلى

المصدر / وكالات - هيا

في تصريح لافت ومثير، أكد رئيس كولومبيا السابق، السيناتور الحالي، ألفارو أوريبي وجود ضرورة "لغزو" فنزويلا المجاورة لتطبيع الوضع في هذا البلد.

وفيما لم يحدد أوريبي، الذي يعد من أشد المعارضين للحكومة الفنزويلية، أي نوع من الغزو يقصد، واكتفى بالإشارة إلى أن ذلك يجب أن يستند إلى المبادئ التي اقترحها الرئيس الكولومبي الحالي إيفان دوكيه.

وكان دوكيه الذي خلف أوريبي في رئاسة كولومبيا رسميا الشهر الماضي، قد أعلن أنه ليس من مؤيدي استخدام القوة العسكرية لحل المشكلة الفنزويلية، إلا أنه اقترح شن "هجوم دبلوماسي" على كاراكاس.

وقال أوريبي في اجتماع لمجلس الشيوخ الكولومبي: "أود أن أقول فلنصلي من أجل أن يمضي الاجتياح قدما وفق الشروط التي اقترحها دوكيه، وأن تتوقف المأساة في فنزويلا، وأن يتم التغلب على الديكتاتورية، وأن يبدأ هذا البلد الشقيق في التعافي".

وزعم أوريبي في هذا السياق أن مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول المجاورة في هذه الحالة يعد "عذرا غير مقبول"، وذلك لأن "التزامات جميع الدول يجب أن تسود وفق الميثاق الديمقراطي لبلدان القارة الأمريكية اللاتينية"، حسب تعبيره.

الأكثر مشاهدة


التعليقات