• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 09/09/2018 - 03:14 بتوقيت نيويورك

عرض عسكري كوري شمالي بدون صواريخ عابرة للقارات

عرض عسكري كوري شمالي بدون صواريخ عابرة للقارات

المصدر / وكالات - هيا

نظمت كوريا الشمالية، الأحد، عرضاً عسكرياً بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها، لكنها امتنعت عن عرض صواريخ باليستية عابرة للقارات فُرضت عليها عقوبات دولية بسبب برامج تطويرها.

ومر جنود وقطع مدفعية ودبابات في العرض أمام الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون في وسط بيونغ يانغ. ولم يشمل العرض سوى صواريخ قصيرة المدى.

وتحتفل كوريا الشمالية في التاسع من سبتمبر/أيلول بتأسيس جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، وهو اسمها الرسمي، في 1948. وكانت هذه الدولة الشيوعية ولدت من تقسيم شبه الجزيرة باتفاق بين واشنطن وموسكو قبل 3 سنوات في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

وكان كيم يونغ أون أعلن في أبريل/نيسان الماضي استكمال تطوير التسلح النووي للبلاد وجعل من "البناء الاقتصادي الاشتراكي" الأولوية الاستراتيجية الأولى.

ويثير العرض العسكري هذه السنة خصوصاً اهتمام مراقبي هذا البلد المغلق الذي يعرض عادة أسلحته بدءاً بالدبابات فالطائرات وأخيراً الصواريخ العابرة للقارات.

وأشار مراقبون إلى أن عرضاً عسكرياً يشمل صواريخ كان يمكن أن يضر بالجهود الدبلوماسية لكيم يونغ أون الذي التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب في سنغافوة في يونيو/حزيران وسيجتمع مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان في بيونغ يانغ في منتصف سبتمبر/أيلول.

الأكثر مشاهدة


التعليقات