• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/09/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين

رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين

المصدر / وكالات - هيا

توجه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إلى روسيا، اليوم الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التعاون الاقتصادي بخصوص 4 جزر تقع في قلب خلاف إقليمي مستمر منذ عقود بين البلدين.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، أنه من المرجح أيضًا أن يناقش آبي وبوتين قضايا الأمن ونزع السلاح النووي من كوريا الشمالية خلال اجتماعهما في مدينة فلاديفوستوك الساحلية الواقعة في أقصى شرق روسيا في وقت لاحق اليوم.

واتفق الزعيمان خلال زيارة بوتين إلى اليابان في ديسمبر 2016، على البدء في مناقشة مشاريع اقتصادية مشتركة على جزر الكوريل التي تسيطر عليها روسيا، لكن لم يتحقق سوى تقدم ضئيل للغاية منذ ذلك الحين.

وتؤكد اليابان أيضًا أحقيتها في جزر الكوريل الواقعة قبالة جزيرة هوكايدو بشمالي اليابان، وتصفها بالأقاليم الشمالية.

وقال آبي للصحفيين قبيل مغادرته إلى روسيا: "أود أن أحرز تقدمًا نحو حل القضية الإقليمية، وإبرام معاهدة السلام مع تطوير علاقات البلدين في مختلف المجالات".

وخلال جولته التي تستمر 4 أيام، من المتوقع أن يلتقي آبي بالرئيس الصيني شي جين بينج على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، قبل زيارته المزمعة للصين في أكتوبر المقبل.​

الأكثر مشاهدة


التعليقات