• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/09/2018 - 05:16 بتوقيت نيويورك

للحصول على بشرة صافية

للحصول على بشرة صافية

المصدر / وكالات - هيا

تناول الطّعام الصحيّ المُتكامل: أكثِري سيدتي من تناول الفواكه والخُضروات الطّازجة لأنها تحتوي على الفيتامينات و الألياف الطبيعية اللازمة لنضّارة البشرة، وعليكِ سيدتي أن تتجنبي الوجبات السّريعة في غذائك لأنّها تَحرِم بشرتك الكثير من العناصر الغذائية اللازّمة لها، كما ويجب عليكِ سيدتي تجنُب الأطعمة التي تحتوي على نِسب عالية من الدُهون لأنها تتحوّل إلى بُثور بعد أنْ تتراكم في مسامات البشرة، لذلك لابد من التنويع الغذائي الذي يحتوي على كل العناصر الغذائية.

شُرب الماء بكثرة، فالكثير من المُختصّون بجمال البشرة يوصوا بشرب كميات كبيرة فهو بِمثابِة عِلاج سحري للعناية بالبشرة، فالماء يعمل على تنقيّة البشرة من الشوائب والسُموم، ويجب تناول كميّة من الماء تتراوح مابين 7-8 أكواب يوميا، كما ويجب تجنُب المشروبات الغازيّة لأنها تعمل على إفراز البُثور غير المرغوب فيها.

يجب التقليل من استخدام مُستحضَرات التجميل، لأنها تعمل على سدْ مسامات البشرة التي عن طريقها تتنفَس البشرة وتتخلّص من كل السُموم الموجودة بها، وعند شراء مُستحضرات التجميل اختاري مُنتجات تحتوي على مادة ال هيبوالرجينيك لأنها تعمل على تقليل الحساسيّة في الوجه.

يجب أنْ تتجنبّي لمس يديكِ أو شعركِ للبشرة لاحتوائهم على بكتيريا وزيوت قد تتسبّب في ظُهور حبْ الشباب.

يجب إزالة مُستحضرات التجميل قبل النوم، لأنها تخنُق مسامات البشرة وتمنعها من التنفُس لساعات طويلة خلال الليل.

الاعتدال في غسيل البشرة، لأن كثرة الغسيل يعمل على هيجان البشرة وذاك يعني إفراز كمية كبيرة من الدُهون التي تتحول إلى بُثور على البشرة، وهناك نوعان لغسيل البشرة النوع الأول وهو غسيل سطحِي للبشرة يكون في الصباح لإزالة إفرازات البشرة وترسُباتها، أما النوع الثاني فهو الذي يُعطي البشرة النظافة والحيوية والنضّارة ويكون مرة واحدة كل شهر.

تجنّبي التعرُض لأشعة الشمس لأنها العدو الأول للبشرة، وأكثر الأوقات التي يجب تجنُب فيها التعرُض للشمس هي من الساعة 12 ظهرا وحتى 4 عصرا، كما ويجب عليكِ وضع كريمات التي تقي من أشعة الشمس لأنها تُساعد في حماية بشرتك والحفاظ عليها، فالتعرُض للشمس يعمل على ظُهور حبْ الشّباب ويُسرع في ظُهور تجاعيد الجلد، كما أنّ التعرُض المُستمّر لأشعة الشمس ولفترات طويلة يُمكن له أنْ يُسبب سرطان بالجلد، ولكن هذا لا يعني عدم التعرُض لأشعة الشمس أو أنّ ما يأتينا منها هو الأمراض والأضرار على العكس تماماً فالشمس لها الكثير من الفوائد للبشرة فهي ترفع من المزاج العام وتزيد من إنتاج فيتامين “د” اللازم لنضّارة البشرة كما وتعمل على تقوية جهاز المَناعة وزيادة إنتاج الكالسيوم بالجسم، ولكنْ يجب التعرُض لأشعة الشمس في أوقات باكِرَة أي في وقت الشروق و وقت الغروب فتكون الشمس لطيفة هادِئة غير حارِقة للبشرة أو ضارّة لها.

الرّاحة النفسية و التقليل من الضُغوط اليومية، إنّ التوتر له تأثير سلبي على كل أجزاء الجسم، كما وأثبتت الدّراسات الضُغوط اليومية لها تأثير سلبي على مَظاهر التقدُم في العُمر، وأنّ لها السبب الرئيسي في ظُهور التجاعيد وعلامات تقدُم السّن وظُهور الخُطوط العريضة في الوجه، لذلك لابُد التقليل من تلك الضغوط ومحوّلات القيام ببعض الأعمال التي تُخفِف ذلك مثل مُمارسة نوع من أنواع الرّياضة أو مُمارسة اليُوجا.

الحُصول على 8 ساعات من النوم في كل ليلة، إنّ البشرة تقوم بتجديد خلاياها والتخلُص من الشوائب العالِقة بها كل ليلة أثناء النوم، لذلك فإنّ عدم الحصول على فترة نوم وراحة كافية تُؤدي إلى إرهاق البشرة وعدم تجدُدُها وإصلاح نفسها تلقائيا، لذلك لابد من الحصول على 8 ساعات نوم على الأقل ويجب أنْ يكون النوم بمواعيد مُحدّدة دون تغييرها باستمرار، ويجب تجنُب النوم على الوجه لأنّه يُسرِع من ظهور التجاعيد والخُطوط العريضة.

استخدام مُكعبات الثّلج لتهدئة البشرة، يزيد الثلج من انقباض الأوعيّة الدّموية مما يُؤدي إلى تقليص حجم البُثور و القضاء عليها.

جعل البشرة دائمة الترطيب، وذلك عن طريق استخدام الكِريمات المُرّطبة، فهي تعمل كحاجز طبيعي يمنع تبّخُر الماء من البشرة، فتظّل البشرة مُحتفِظة بالماء التي تُعطيها صفاء ونضارة.

الاهتمام بنظافة البشرة، يَنصح المُختصون باستخدام غسول مُناسب للبشرة لتنظيفها، لأنّ البشرة تُفرِز الدُهون والسُموم في المسامات وتراكُم هذه الإفرازات على البشرة سوف تتحوّل إلى بُثور يصعُب التخلص منها، لذلك يجب تنظيف البشرة باستمرار وخُصوصا أصحاب البشرة الدُهنيّة وذلك لأنّ إفرازها للدهون يكون بشكل كبير.

الماسكَات الطبيعية، إنّ الماسكات مهمة جدا للبشرة فهي تُعيد لها ما فقدتُه طوال اليوم كما وتعمل على إصلاح بعض العيوب التي تعرضّت لها البشرة، ولكن لابد من التنبيه إلى أنّ الماسكات لا تصِح لكل أنواع البشرة فهناك ما يُناسب ويُفيد بشرة مُعينة فيكون ضار جدا لبشرة أخرى، لذلك لابد من التأكيد على أنْ يكون الماسْك مُناسب لنوع البشرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات