• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الخميس 13/09/2018 - 05:36 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي العراقي خارج العقوبات الأوروبية

البنك المركزي العراقي خارج العقوبات الأوروبية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البنك المركزي العراقي، الخميس، أنه خرج رسميا من قائمة العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي، إبان عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال البنك في بيان رسمي إن خطوة بروكسل، التي نشرت في الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبية، أكدت إلغاء العقوبات المفروضة على هذا البنك في عهد النظام السابق.

وتنص العقوبات الأوروبية على "حظر التعامل مع مجموعة من المؤسسات المالية وغير المالية العراقية ومنها البنك المركزي العراقي".

واعتبر البنك المركزي العراقي أن هذا التطور جاء، إثر إحرازه تقدما كبيرا في تحسين إدائه وتطبيق الأنظمة والمعايير الدولية في المجال المصرفي.

وأضاف: "بموجب هذه التعديلات الأخيرة سيسمح للمؤسسات المصرفية المالية العالمية أن تتعامل مع البنك المركزية العراقي، وفق التعليمات الجديدة، لكونه أصبح من المؤسسات المالية الموثوقة التعامل لدى المؤسسات الدولية الأوربية".

التعليقات