• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الجمعة 14/09/2018 - 02:07 بتوقيت نيويورك

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عن نيته لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نوفمبر أو ديسمبر من هذا العام.

وقال آبي خلال المناظرات الجارية في إطار الحملة الانتخابية لرئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في البلاد: "مفاوضات القادة في نوفمبر - ديسمبر ستكون مهمة".

واقترح الرئيس بوتين على آبي خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي الأربعاء الماضي، توقيع معاهدة السلام بين البلدين قبل نهاية العام الجاري.

أما آبي، فأكد نيته والرئيس بوتين توقيع معاهدة سلام بين البلدين، (تأخرت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية)، مؤكدا عزمهما على بذل ما في وسعهما لتحقيق هذا الهدف وأشار إلى أن حل هذه المشكلة منوط بالجيل الحالي.

وتفاوضت موسكو وطوكيو لعقود طويلة في أعقاب الحرب العالمية الثانية على توقيع معاهدة السلام بينهما، إلا أن مشكلة جزر الكوريل الجنوبية الأربع شكلت عائقا أمام هذه المعاهدة.

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استعاد الاتحاد السوفييتي السابق أرخبيل الكوريل، قبل أن تعود اليابان لتطالب بجزره وهي كوناشير، إيتوروب، شيتوكان ومجموعة جزر هامبوماي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد صرحت مرارا بأن هذه الجزر تخضع للسيادة الروسية، مؤكدة أن سيادتها تستند دون أدنى شك إلى قواعد القانون الدولي.

المصدر: وكالات

التعليقات