• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

الجمعة 14/09/2018 - 02:07 بتوقيت نيويورك

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عن نيته لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نوفمبر أو ديسمبر من هذا العام.

وقال آبي خلال المناظرات الجارية في إطار الحملة الانتخابية لرئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في البلاد: "مفاوضات القادة في نوفمبر - ديسمبر ستكون مهمة".

واقترح الرئيس بوتين على آبي خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي الأربعاء الماضي، توقيع معاهدة السلام بين البلدين قبل نهاية العام الجاري.

أما آبي، فأكد نيته والرئيس بوتين توقيع معاهدة سلام بين البلدين، (تأخرت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية)، مؤكدا عزمهما على بذل ما في وسعهما لتحقيق هذا الهدف وأشار إلى أن حل هذه المشكلة منوط بالجيل الحالي.

وتفاوضت موسكو وطوكيو لعقود طويلة في أعقاب الحرب العالمية الثانية على توقيع معاهدة السلام بينهما، إلا أن مشكلة جزر الكوريل الجنوبية الأربع شكلت عائقا أمام هذه المعاهدة.

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استعاد الاتحاد السوفييتي السابق أرخبيل الكوريل، قبل أن تعود اليابان لتطالب بجزره وهي كوناشير، إيتوروب، شيتوكان ومجموعة جزر هامبوماي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد صرحت مرارا بأن هذه الجزر تخضع للسيادة الروسية، مؤكدة أن سيادتها تستند دون أدنى شك إلى قواعد القانون الدولي.

المصدر: وكالات

التعليقات