• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق: اعتقال 8 عناصر من داعش شمال الموصل فلسطين: إضراب شامل يعم مؤسسات "الأونروا" في غزة تعاون عسكري جديد بين موسكو والنظام السوري واشنطن تفرض رسوم جديدة ضد الصين مصرع اكثر من 20 حوثياً بينهم قيادي ميداني شمالي اليمن اليمن:حزب الاصلاح يوافق على المصالحة مع الحوثيين عملية عسكرية لتحرير مديرية الجراحي جنوب الحديدة مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة أردوغان: سنحدد مع موسكو الخارجين من المنطقة العازلة قمة أميركية يابانية قبيل اجتماعات الجمعية العامة حماس: السلطة مسؤولة عن تعطيل محادثات الهدنة في غزة شكوى جديدة بالتحرش الجنسي ضد مرشح ترمب للمحكمة العليا بومبيو: اتهامنا بالوقوف وراء هجوم الأحواز خطأ فادح السيسي يلتقي مديرة صندوق النقد في نيويورك البرلمان السودانى يعتزم استجواب وزير الصحة بسبب انتشار "الشيكونغونيا"

الجمعة 14/09/2018 - 02:07 بتوقيت نيويورك

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

آبي يحدد موعد لقائه المقبل مع بوتين

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عن نيته لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نوفمبر أو ديسمبر من هذا العام.

وقال آبي خلال المناظرات الجارية في إطار الحملة الانتخابية لرئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في البلاد: "مفاوضات القادة في نوفمبر - ديسمبر ستكون مهمة".

واقترح الرئيس بوتين على آبي خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي الأربعاء الماضي، توقيع معاهدة السلام بين البلدين قبل نهاية العام الجاري.

أما آبي، فأكد نيته والرئيس بوتين توقيع معاهدة سلام بين البلدين، (تأخرت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية)، مؤكدا عزمهما على بذل ما في وسعهما لتحقيق هذا الهدف وأشار إلى أن حل هذه المشكلة منوط بالجيل الحالي.

وتفاوضت موسكو وطوكيو لعقود طويلة في أعقاب الحرب العالمية الثانية على توقيع معاهدة السلام بينهما، إلا أن مشكلة جزر الكوريل الجنوبية الأربع شكلت عائقا أمام هذه المعاهدة.

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استعاد الاتحاد السوفييتي السابق أرخبيل الكوريل، قبل أن تعود اليابان لتطالب بجزره وهي كوناشير، إيتوروب، شيتوكان ومجموعة جزر هامبوماي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد صرحت مرارا بأن هذه الجزر تخضع للسيادة الروسية، مؤكدة أن سيادتها تستند دون أدنى شك إلى قواعد القانون الدولي.

المصدر: وكالات

التعليقات