• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الجمعة 14/09/2018 - 02:37 بتوقيت نيويورك

الكوريّتان تفتتحان مكتباً للاتصال المشترك في الشمال

الكوريّتان تفتتحان مكتباً للاتصال المشترك في الشمال

المصدر / وكالات - هيا

افتتحت الكوريّتان، الجمعة، مكتباً للاتصال المشترك في كايسونغ بكوريا الشمالية، في مؤشّر جديد على التقارب قبل زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن إلى بيونغ يانغ الأسبوع المقبل.

وقال وزير التوحيد في كوريا الجنوبية تشو ميونغ-جيون في حفل الافتتاح وفق ما أفادت مجموعة من المراسلين إنّ "فصلاً جديداً من التاريخ يُفتتح هنا اليوم". وأضاف "مكتب الاتصال هذا هو رمز جديد للسلام أنشأه بشكل مشترك الجنوب والشمال".

ويشمل المكان مكاتب منفصلة للشمال والجنوب إضافة إلى قاعة مؤتمرات مشتركة. وهو يهدف إلى تسهيل التبادلات عبر الحدود، ويأتي افتتاحه بعد قمّة أولى بين مون جاي-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في أواخر أبريل/نيسان، وفقاً لوزارة التوحيد.

ومنذ قمّة بانمونجوم، يسعى البلدان إلى مضاعفة المشاريع المشتركة في ميادين عدة، في وقت لم تُسفر المفاوضات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية عن نتائج ملموسة حتى الآن.

وقال مون جاي-إن، الخميس، إن كوريا الشمالية "راغبة في نزع الأسلحة النووية" وإن الولايات المتحدة مستعدة لطيّ صفحة العلاقات العدائية وتقديم ضمانات أمنية، لكنه أقر بأن "هناك انسداداً، لأن كلا الجانبين يُطالب الآخر بأن يتصرّف أولاً".

التعليقات