• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

الجمعة 14/09/2018 - 02:37 بتوقيت نيويورك

الكوريّتان تفتتحان مكتباً للاتصال المشترك في الشمال

الكوريّتان تفتتحان مكتباً للاتصال المشترك في الشمال

المصدر / وكالات - هيا

افتتحت الكوريّتان، الجمعة، مكتباً للاتصال المشترك في كايسونغ بكوريا الشمالية، في مؤشّر جديد على التقارب قبل زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن إلى بيونغ يانغ الأسبوع المقبل.

وقال وزير التوحيد في كوريا الجنوبية تشو ميونغ-جيون في حفل الافتتاح وفق ما أفادت مجموعة من المراسلين إنّ "فصلاً جديداً من التاريخ يُفتتح هنا اليوم". وأضاف "مكتب الاتصال هذا هو رمز جديد للسلام أنشأه بشكل مشترك الجنوب والشمال".

ويشمل المكان مكاتب منفصلة للشمال والجنوب إضافة إلى قاعة مؤتمرات مشتركة. وهو يهدف إلى تسهيل التبادلات عبر الحدود، ويأتي افتتاحه بعد قمّة أولى بين مون جاي-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في أواخر أبريل/نيسان، وفقاً لوزارة التوحيد.

ومنذ قمّة بانمونجوم، يسعى البلدان إلى مضاعفة المشاريع المشتركة في ميادين عدة، في وقت لم تُسفر المفاوضات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية عن نتائج ملموسة حتى الآن.

وقال مون جاي-إن، الخميس، إن كوريا الشمالية "راغبة في نزع الأسلحة النووية" وإن الولايات المتحدة مستعدة لطيّ صفحة العلاقات العدائية وتقديم ضمانات أمنية، لكنه أقر بأن "هناك انسداداً، لأن كلا الجانبين يُطالب الآخر بأن يتصرّف أولاً".

التعليقات