• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان لوموند الفرنسية: المرتزقة الأجانب يشكلون خطرًا استراتيجيًا على جنوب ليبيا الغابات المشتعلة في كاليفورنيا الأمريكية تحصد أرواح 56 قتيلاً حتي الأن اليمن: تفجير في صنعاء يسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة ثمانية آخرون السعودية تعلن عن التفاصيل الكاملة لمقتل "خاشقجي" وتطالب بمقتل القتله الحرس الثوري الإيراني: نمارس ضبط النفس تجاه السعودية التحقيق مع قائد بالشرطة الفلسطينية لتغييره إطار عربة للجيش الإسرائيلي السعودية تدعو الأمم المتحدة لإلزام إسرائيل بفك حصار غزة التحالف العربي بقيادة السعودية يوقف حملته العسكرية في الحديدة النائبة بالكونغرس الاميركي الهان عمر تعلن تأييدها حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) وزير إسرائيلي : سنعود بـ500 جثة لو فكرنا دخول جباليا ليست المرة الاولى .. قوة العدو الخاصة مكثت قبل العملية 24 ساعة في منزل أحد العملاء ألمانيا تدين استهداف المدنيين فى غزة إضراب في المدارس الحكومية في فرنسا القوات السودانية تأسر قيادي حوثي كبير

الجمعة 14/09/2018 - 02:44 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تسجل أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

ألمانيا تسجل أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

المصدر / وكالات - هيا

سجلت ألمانيا أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقا لباحثين.

وأوضح الباحثون أن تلك الحالات المسجلة كانت معزولة ومن غير المتوقع أن ينتشر المرض في البلاد. وكانت جميع حالات الإصابة بالفيروس لطيور بشرق وجنوب ألمانيا.

ويستهدف هذا المرض حيوانات مثل الخيول وكذلك الطيور، ولكنه ينتشر عن طريق البعوض ويمكن أن يؤثر على البشر.

وتم التعرف على هذا المرض لأول مرة في أوغندا في عام 1937، لكنه انتشر على نطاق واسع منذ ذلك الحين ، حتى إلى أوروبا. وأبلغت اليونان هذا العام عن إصابة 180 شخصا، لقي من بينهم 22 شخصا حتفهم.

وكانت هناك حالات إصابة بين البشر في ألمانيا من قبل، حسب معهد روبرت كوخ ، وهو هيئة لمكافحة الأمراض. لكن يعتقد أن جميع حالات الإصابة انتقلت من خلال عدوى في الخارج. ويمكن أن يتغير هذا الوضع في ظل وجود طيور مصابة بألمانيا.

غير أن الباحثين في معهد فريدريش لوفلر، وهي وكالة أبحاث تتعقب صحة حيوانات المزارع، قالوا إن حالات إصابة الطيور هذا العام ربما تكون معزولة.

وأشار متحدث رسمي إلى أن موسم البعوض في ألمانيا يقترب من نهايته وأن الفيروس لا يعيش طويلاً في الحشرات الناقلة، مما يعني أن الخطر على الإنسان لا يزال ضعيفًا في الوقت الراهن.

يشار إلى أن حوالي 80% من البشر الذين يصابون بالفيروس لا يعانون من أي أعراض، وفقا لمسؤولي الصحة الألمان. ويعاني الباقون من أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، والتي يمكن أن تكون خطرة على كبار السن أو الذين يعانون من بنية جسمانية ضعيفة.

التعليقات