• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط مسؤول أمريكي سابق يدعو ألمانيا لترويع روسيا

الجمعة 14/09/2018 - 02:46 بتوقيت نيويورك

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الخميس إن وزارة الخارجية أقرت مبيعات أسلحة محتملة لكوريا الجنوبية تصل قيمتها إلى 2.6 مليار دولار تشمل ست طائرات استطلاع بحري من طراز بوسايدن بي-8إيه، و64 صاروخاً مضاداً للصواريخ الباليستية من طراز باتريوت.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون إن طائرات بوسايدن التي تصنعها شركة بوينغ والتي تستخدم لتعقب الغواصات والقيام بمهام الاستطلاع البحري تبلغ قيمتها 2.1 مليار دولار.

كانت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية الكورية الجنوبية أعلنت في يونيو (حزيران) عن اعتزامها شراء طائرات بوسايدن بي-8.

وشملت الموافقة مهاما تدريبة ولوجستية وخدمات قد تؤثر على قيمة الصفقة.

وتجري كوريا الجنوبية الحليف الوثيق للولايات المتحدة محادثات مع كوريا الشمالية بهدف تحسين العلاقات مع جارتها، كما تخوض واشنطن جهوداً دبلوماسية مماثلة بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال البنتاغون إن أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ مصممة للتصدي للصواريخ الباليستية وقيمتها 501 مليون دولار.

وقالت الوكالة إن المبيعات المقترحة التي تم إبلاغ الكونغرس بها يوم الخميس ستساعد كوريا الجنوبية على تطوير قدراتها الدفاعية الصاروخية وتدعم أهداف الأمن القومي الأمريكي من خلال دعم القدرات البحرية لسول.

التعليقات