• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الجمعة 14/09/2018 - 02:46 بتوقيت نيويورك

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الخميس إن وزارة الخارجية أقرت مبيعات أسلحة محتملة لكوريا الجنوبية تصل قيمتها إلى 2.6 مليار دولار تشمل ست طائرات استطلاع بحري من طراز بوسايدن بي-8إيه، و64 صاروخاً مضاداً للصواريخ الباليستية من طراز باتريوت.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون إن طائرات بوسايدن التي تصنعها شركة بوينغ والتي تستخدم لتعقب الغواصات والقيام بمهام الاستطلاع البحري تبلغ قيمتها 2.1 مليار دولار.

كانت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية الكورية الجنوبية أعلنت في يونيو (حزيران) عن اعتزامها شراء طائرات بوسايدن بي-8.

وشملت الموافقة مهاما تدريبة ولوجستية وخدمات قد تؤثر على قيمة الصفقة.

وتجري كوريا الجنوبية الحليف الوثيق للولايات المتحدة محادثات مع كوريا الشمالية بهدف تحسين العلاقات مع جارتها، كما تخوض واشنطن جهوداً دبلوماسية مماثلة بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال البنتاغون إن أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ مصممة للتصدي للصواريخ الباليستية وقيمتها 501 مليون دولار.

وقالت الوكالة إن المبيعات المقترحة التي تم إبلاغ الكونغرس بها يوم الخميس ستساعد كوريا الجنوبية على تطوير قدراتها الدفاعية الصاروخية وتدعم أهداف الأمن القومي الأمريكي من خلال دعم القدرات البحرية لسول.

التعليقات