• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط مسؤول أمريكي سابق يدعو ألمانيا لترويع روسيا

الجمعة 14/09/2018 - 02:48 بتوقيت نيويورك

القوات الأوكرانية تعلن عن 37عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الليلة الماضية

القوات الأوكرانية تعلن عن 37عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الليلة الماضية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن 37 عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن إصابة جندي أوكراني.

وقال المكتب الصحفي للعملية العسكرية، في بيان على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إن قوات الدفاع الشعبي بدونباس: "فتحت النار باتجاه جنودنا 37 مرة". مشيرا إلى أن ست منها من الأسلحة المحظورة بموجب اتفاقات مينسك.

عنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية

وأضاف:"نتيجة للأعمال القتالية خلال اليوم الماضي، أصيب جندي من القوات المتحدة".

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. لكن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

التعليقات