• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الجمعة 14/09/2018 - 02:48 بتوقيت نيويورك

القوات الأوكرانية تعلن عن 37عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الليلة الماضية

القوات الأوكرانية تعلن عن 37عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الليلة الماضية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن 37 عملية إطلاق نار على مواقعها في دونباس خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن إصابة جندي أوكراني.

وقال المكتب الصحفي للعملية العسكرية، في بيان على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إن قوات الدفاع الشعبي بدونباس: "فتحت النار باتجاه جنودنا 37 مرة". مشيرا إلى أن ست منها من الأسلحة المحظورة بموجب اتفاقات مينسك.

عنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية

وأضاف:"نتيجة للأعمال القتالية خلال اليوم الماضي، أصيب جندي من القوات المتحدة".

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. لكن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

التعليقات