• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني رئيس الإكوادور السابق يتهم مؤسس "ويكيليكس" بالتدخل في الانتخابات الأمريكية دون قصد.. كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا "تفتيشات مهينة" تكلف لوس أنجلوس 53 مليون دولار بعد "سحابة صيف".. تعزيز العلاقات بين الأردن وقطر دعوات لوقف القتال بطرابلس والجامعة العربية تفشل بعقد اجتماع طارئ ألمانيا.. تعيين خليفة ميركل المحتملة بمنصب وزيرة الدفاع النواب الأميركي يصوت على قرار يدين تعليقات ترمب بشأن نائبات ديمقراطيات تسريب مثير عن أسلحة نووية أميركية مخزنة في بلجيكا الاتحاد الأوروبي يحذر إيران من خفض التزاماتها في النووي

الجمعة 14/09/2018 - 06:50 بتوقيت نيويورك

السعودية: جماعة الحوثي أطلقت علينا 194 صاروخ باليستي أسفر عن سقوط قتلي وجرحي

السعودية: جماعة الحوثي أطلقت علينا 194 صاروخ باليستي أسفر عن سقوط قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

اكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي ان إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (194) صاروخاً، تسببت في استشهاد (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الإنقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأوضح المالكي أن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومن يقف خلفهم، والذين يهربون هذه الصواريخ إلى الداخل اليمني ثم يقومون بإطلاقها بطريقة عشوائية على المدن والتجمعات السكانية وإرهاب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم، كما أن هذا الفعل لا يزيد قوات التحالف إلا إصراراً على تخليص أبناء الشعب اليمني الشقيق من ميليشيا الحوثي الانقلابية وقطع دابر عمالتهم الفاضحة لأعداء الأمن الإقليمي والدولي.

هذا فيما اعترضت دفاعات«تحالف دعم الشرعية في اليمن» في تمام الساعة السابعة وتسع دقائق، من مساء امس صاروخ باليستي تم اطلاقة من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعده) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعده، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف المالكي في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

التعليقات