• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/09/2018 - 12:52 بتوقيت نيويورك

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات - هيا

تدخلت الحكومة الإيطالية لمنع إضافة مسؤولة من القرم إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وفقًا لمصادر دبلوماسية إيطالية.

وذكرت مجلة (بوليتيكو) في نسختها الأوروبية، اليوم الجمعة، أن مستشاري العلاقات الخارجية لحزب العمل في مجلس الاتحاد الأوروبي اتفقوا، يوم الأربعاء الماضي، على فرض عقوبات ضد المواطنين والشركات الروسية "بشأن الإجراءات المتخذة ضد وحدة أراضي أوكرانيا" لمدة ستة أشهر، حتى 15 مارس 2019.

وأفادت المجلة، أن الاتحاد الأوروبي فرض أربع مجموعات من العقوبات على الاتحاد الأوروبي بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، وتشمل تلك العقوبات تجميد الأصول وقيود السفر، وتنطبق هذه التدابير على 155 شخصًا و 44 كيانًا.

وقال دبلوماسي إيطالي كبير: "تريد بلدان مثل المملكة المتحدة ودول البلطيق جعل القائمة أطول".

وتحتوي القائمة على عدد من ما يسمى بالمسؤولين "السابقين"، الذين لم يعودوا في مناصبهم، وإيطاليا أرادت إزالة أسمائهم ولكنها واجهت معارضة من دول أخرى، ويبدوا أن إجراء تغييرات على القائمة يتطلب إجماعا من الدول.

وأضاف دبلوماسي آخر، أنه نتيجة لذلك، قالت إيطاليا إنه إذا لم يتم شطب أي اسم، فلن نضيف أسماء آخرى.

وأشارت المصادر، إلى أن الاسم الذي كان من المقرر إضافته إلى القائمة كان السناتورة من شبه جزيرة القرم، أولجا ليونيدوفنا تيموفيفا.

جدير بالذكر أنه عندما شكّل الحزبان اللذان يشكلان الائتلاف الإيطالي – حركة 5 نجوم المعادية للمؤسسات والرابطة اليمينية المتطرفة- الحكومة في مايو، وقعا على عقد يدعو إلى رفع العقوبات الروسية، و ينص العقد على أن روسيا ليست "تهديدًا عسكريًا" وأنها شريك محتمل وليس "عدوًا" لأوروبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات