• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/09/2018 - 04:35 بتوقيت نيويورك

سوريا.. فشل اجتماعات جنيف حول اللجنة الدستورية

سوريا.. فشل اجتماعات جنيف حول اللجنة الدستورية

المصدر / وكالات - هيا

اختتمت الجمعة في جنيف سلسلة الاجتماعات الدولية حول تشكيل #اللجنة_الدستورية_السورية التي عقدها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مع دول "مجموعة العمل المصغرة" دون التوصل لاتفاق نهائي.

الاجتماعات الدولية التي عقدها دي ميستورا مع دول "مجموعة العمل المصغرة" (والتي تضم أميركا وفرنسا وبريطانيا والسعودية ومصر والأردن وألمانيا) انتهت دون التوصل لاتفاق حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

وقد رفض المبعوث الأممي الحديث عما توصلت إليه الاجتماعات واكتفى فريقه بإعلان انتهائها رسميا.

وبالتزامن، عقد وفد المعارضة السورية برئاسة نصر الحريري هو الآخر لقاء مع رؤساء وفود دول "مجموعة العمل المصغرة".

وقال الحريري إن "أكثر من 80% من النقاشات ركزت على إدلب وكيفية تجنيبها المصير العسكري الذي يسعى النظام الوصول إليه"، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لحماية المدنيين.

وتمسّك الحريري بأن "لا سبيل لوقف انتهاكات النظام من دون ضغط على حليفه الأبرز إيران، مضيفاً: "إيران هي المشكلة الكبرى في #سوريا، ولا يمكن التوصل لأي حل سياسي في ظل تدخل إيران في المنطقة".

مصادر مقربة من المباحثات التي جرت في جنيف أشارت إلى أن الخلافات التركية الروسية ورفض موسكو لقائمة المستقلين ضمن اللجنة الدستورية أجهضت مساعي دي مستورا.

من جهتها، اعتبرت مصادر معارضة ما حصل في #جنيف "دليلا إضافيا حول سعي موسكو للحسم العسكري في إدلب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات