• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 17/09/2018 - 08:35 بتوقيت نيويورك

الصندوق السيادي السعودي يقترض للمرة الأولى ويجمع مبلغا ضخما

الصندوق السيادي السعودي يقترض للمرة الأولى ويجمع مبلغا ضخما

المصدر / وكالات - هيا

نجح صندوق الثروة السيادي السعودي "صندوق الاستثمارات العامة" في جمع قرض بقيمة 11 مليار دولار، والذي يعد أول قرض للصندوق على الإطلاق، حسبما نقلته وكالة "بلومبرغ" اليوم الاثنين.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان: "سعداء بإتمام إجراءات هذا القرض المجمع بالتعاون مع نخبة من أكبر البنوك العالمية، حيث تجاوز إجمالي مبلغ القرض تقديراتنا الأولية نظرا لما لمسناه من اهتمام بالغ من قبل مجموعة البنوك والمؤسسات المالية، مع التزامهم بتقديم أفضل الأسعار".

وتعد هذه الخطوة، بحسب الرميان، الأولى ضمن استراتيجية الصندوق للتمويل متوسط المدى عن طريق القروض وأدوات الدين، التي يتبعها الصندوق.

وأضاف: "نرى أنه من الضروري إنشاء مجموعة مصرفية أساسية من البنوك التي سنواصل التعامل معها، في إطار توسيع نشاطاتنا ومشاريعنا الاستثمارية، مما سيجعلنا أحد أبرز مستخدمي الخدمات المصرفية في المنطقة".

وقدم بعض من أكبر المقرضين العالميين، بما في ذلك مجموعة "غولدمان ساكس" و"إتش إس بي سي" و"جي بي مورغان" القرض بفائدة تبلغ 75 نقطة أساس فوق سعر الليبور، وفقا لما نقلته "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة.

ووظف الصندوق السعودي، الذي لديه استثمارات في شركتي "أوبر" و"تيسلا"، المدير الإداري السابق لبنك "أوف أميركا" علي رضا الزيمي، وعينه العام الماضي كرئيس لقسم تمويل الشركات والخزينة.

يشار إلى أن الصندوق يجري محادثات لبيع حصته في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" لشركة "أرامكو" في صفقة يمكن أن تصل قيمتها إلى 70 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات