• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الثلاثاء 18/09/2018 - 01:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

المصدر / وكالات - هيا

رجح مصدر مطلع في الإدارة الأمريكية، إسقاط الطائرة الروسية "إيل -20" عن طريق الخطأ من قبل المضادات الجوية السورية.

ونقلت CNN عن المصدر قوله إنه "تم إسقاط الطائرة الروسية بالخطأ عبر منظومة الدفاع الجوي السوري التي باعتها روسيا لسوريا منذ عدة سنوات".

ووفقا للمصدر، فقد وقعت الكارثة عندما حاولت الدفاعات السورية صد غارة شنتها 4 طائرات إسرائيلية من طراز F-16 مساء الاثنين على أهداف في مدينة اللاذقية السورية.

فيما نقلت القناة ذاتها عن مصدر آخر في الولايات المتحدة تأكيده أن الضربات التي تعرضت لها سوريا مساء أمس، نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت CNN قد نشرت خبرا على موقعها تحت عنوان "النظام السوري يصيب طائرة روسية بالخطأ"، الأمر الذي عرضها لانتقاد كبير من قبل الصحفيين لتبنيها معلومة دون الاستناد لمصدر في عنوانها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا، فقدت الاتصال بالطائرة "إيل -20" العسكرية وعلى متنها 14 عسكريا، تزامنا مع هجوم صاروخي استهدف مدينة اللاذقية السورية.

وقالت الوزارة في بيان: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها".

التعليقات