• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الثلاثاء 18/09/2018 - 01:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

المصدر / وكالات - هيا

رجح مصدر مطلع في الإدارة الأمريكية، إسقاط الطائرة الروسية "إيل -20" عن طريق الخطأ من قبل المضادات الجوية السورية.

ونقلت CNN عن المصدر قوله إنه "تم إسقاط الطائرة الروسية بالخطأ عبر منظومة الدفاع الجوي السوري التي باعتها روسيا لسوريا منذ عدة سنوات".

ووفقا للمصدر، فقد وقعت الكارثة عندما حاولت الدفاعات السورية صد غارة شنتها 4 طائرات إسرائيلية من طراز F-16 مساء الاثنين على أهداف في مدينة اللاذقية السورية.

فيما نقلت القناة ذاتها عن مصدر آخر في الولايات المتحدة تأكيده أن الضربات التي تعرضت لها سوريا مساء أمس، نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت CNN قد نشرت خبرا على موقعها تحت عنوان "النظام السوري يصيب طائرة روسية بالخطأ"، الأمر الذي عرضها لانتقاد كبير من قبل الصحفيين لتبنيها معلومة دون الاستناد لمصدر في عنوانها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا، فقدت الاتصال بالطائرة "إيل -20" العسكرية وعلى متنها 14 عسكريا، تزامنا مع هجوم صاروخي استهدف مدينة اللاذقية السورية.

وقالت الوزارة في بيان: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها".

التعليقات