• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الثلاثاء 18/09/2018 - 01:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ

المصدر / وكالات - هيا

رجح مصدر مطلع في الإدارة الأمريكية، إسقاط الطائرة الروسية "إيل -20" عن طريق الخطأ من قبل المضادات الجوية السورية.

ونقلت CNN عن المصدر قوله إنه "تم إسقاط الطائرة الروسية بالخطأ عبر منظومة الدفاع الجوي السوري التي باعتها روسيا لسوريا منذ عدة سنوات".

ووفقا للمصدر، فقد وقعت الكارثة عندما حاولت الدفاعات السورية صد غارة شنتها 4 طائرات إسرائيلية من طراز F-16 مساء الاثنين على أهداف في مدينة اللاذقية السورية.

فيما نقلت القناة ذاتها عن مصدر آخر في الولايات المتحدة تأكيده أن الضربات التي تعرضت لها سوريا مساء أمس، نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت CNN قد نشرت خبرا على موقعها تحت عنوان "النظام السوري يصيب طائرة روسية بالخطأ"، الأمر الذي عرضها لانتقاد كبير من قبل الصحفيين لتبنيها معلومة دون الاستناد لمصدر في عنوانها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا، فقدت الاتصال بالطائرة "إيل -20" العسكرية وعلى متنها 14 عسكريا، تزامنا مع هجوم صاروخي استهدف مدينة اللاذقية السورية.

وقالت الوزارة في بيان: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها".

التعليقات