• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الأربعاء 19/09/2018 - 02:17 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية

واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء أن إدارته وضعت استراتيجية وطنية لمواجهة الأخطار البيولوجية بكافة أنواعها.

وورد في بيان عن ترامب: "للمرة الأولى تضع حكومة الولايات المتحدة استراتيجية وطنية للدفاع البيولوجي تشمل كل التهديدات البيولوجية، سواء أكانت طبيعية أم متعمّدة أم عرضية".

وأضاف أن هذه الاستراتيجية تتضمن أولويات سيتم تحديثها سنويا لتحسين سبل استباق مثل هذه الحوادث أو الهجمات و"الحؤول دونها والاستعداد لها ومواجهتها وإدارة تداعياتها" في حال وقوعها.

وبموجب الاستراتيجية الجديدة، ستشكل لجنة وزارية للدفاع البيولوجي برئاسة وزير الصحة مهمتها تنسيق الجهود بين كل الأجهزة والوكالات المعنية أي الدفاع والخارجية والأمن الداخلي والزراعة وغيرها.

وقال وزير الصحة أليكس عازار للصحافيين: "هذه بالفعل أول استراتيجية شاملة لرؤية ما نقوم به عبر الحكومة وما إذا كانت هناك ثغرات في إدراكنا للمخاطر وفي احتياجاتنا لنكون جاهزين وقادرين على الاستجابة" لأي حادث أو هجوم بيولوجي.

وتم الإعلان عن هذه الاستراتيجية بمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للهجمات البيولوجية التي استهدفت الولايات المتحدة بواسطة الجمرة الخبيثة "أنتراكس" وأوقعت خمسة قتلى في غمرة اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

التعليقات