• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الأربعاء 19/09/2018 - 02:17 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية

واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء أن إدارته وضعت استراتيجية وطنية لمواجهة الأخطار البيولوجية بكافة أنواعها.

وورد في بيان عن ترامب: "للمرة الأولى تضع حكومة الولايات المتحدة استراتيجية وطنية للدفاع البيولوجي تشمل كل التهديدات البيولوجية، سواء أكانت طبيعية أم متعمّدة أم عرضية".

وأضاف أن هذه الاستراتيجية تتضمن أولويات سيتم تحديثها سنويا لتحسين سبل استباق مثل هذه الحوادث أو الهجمات و"الحؤول دونها والاستعداد لها ومواجهتها وإدارة تداعياتها" في حال وقوعها.

وبموجب الاستراتيجية الجديدة، ستشكل لجنة وزارية للدفاع البيولوجي برئاسة وزير الصحة مهمتها تنسيق الجهود بين كل الأجهزة والوكالات المعنية أي الدفاع والخارجية والأمن الداخلي والزراعة وغيرها.

وقال وزير الصحة أليكس عازار للصحافيين: "هذه بالفعل أول استراتيجية شاملة لرؤية ما نقوم به عبر الحكومة وما إذا كانت هناك ثغرات في إدراكنا للمخاطر وفي احتياجاتنا لنكون جاهزين وقادرين على الاستجابة" لأي حادث أو هجوم بيولوجي.

وتم الإعلان عن هذه الاستراتيجية بمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للهجمات البيولوجية التي استهدفت الولايات المتحدة بواسطة الجمرة الخبيثة "أنتراكس" وأوقعت خمسة قتلى في غمرة اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

التعليقات