• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 20/09/2018 - 03:56 بتوقيت نيويورك

ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا

ترامب طلب تشييد

المصدر / وكالات - هيا

اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق، على وزير الخارجية الإسباني، جوزيف بوريل،أن تشيد مدريد جدارا في منطقة الصحراء الكبرى بأفريقيا حتى تمنع وصول المهاجرين إلى أوروبا.

واستوحى ترامب فكرته من مشروع إقامة الجدار على الحدود الأميركية مع المكسيك، وتعهد خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016 بإنجاز المشروع لأجل الحد من الهجرة والجريمة.

وذكر المسؤول الإسباني، مؤخرا، أنه سبق أن أخبر ترامب بأن الفكرة صعبة التحقق بالنظر إلى اتساع الصحراء التي تمتد على أكثر من 3 آلاف ميل، لكن الرئيس الأميركي تشبث بفكرته وقال إن هذه المنطقة لن تكون أكبر من حدود الولايات المتحدة والمكسيك.

وبحسب صحيفة "غارديان" فإن هذا المقترح معقد جدا، وغير قابل للتحقق، لأن إسبانيا لا تملك أي أرض في منطقة الصحراء الكبرى ولذلك فإن دولا من شمال أفريقيا هي التي يمكنها أن تتخذ قرارا من هذا القبيل.

وتخضع مدينتان اثنتان فقط في شمال المغرب لإدارة إسبانيا ويتعلق الأمر بكل من سبتة ومليلية وتستقبل سواحل البلد الأوروبي أعدادا كبيرة من مهاجري أفريقيا بحكم قربها من المغرب.

وتحدثت بوريل عن مقترح ترامب خلال لقاء بالعاصمة مدريد وأكد متحدث باسم الخارجية الإسبانية هذا الكلام، لكنه أوضح أنه لن تصدر أي تعليقات في المستقبل بشأن مقترح الجدار.

ويرجح متابعون أن يكون ترامب قد قدم مقترحه الغريب للدبلوماسي الإسباني حين أجرى ملك البلاد فيليب والملكة ليتيزا زيارة للبيت الأبيض بواشنطن في يونيو الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات