• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الجمعة 21/09/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما

وفاة رئيس فيتنام

المصدر / وكالات - هيا

توفي الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 62 عاما بعد إصابته "بمرض خطير"، حسبما أعلنت الحكومة.

وقالت الحكومة إن كوانج توفي في مستشفى 108 العسكري، دون تحديد طبيعة مرضه.

ولطالما أشيع أن كوانج يعاني من حالة صحية سيئة، على الرغم من أن الطبيعة السرية للسياسة الفيتنامية جعلت الوضع الصحي سرا طي الكتمان.

وأدى غياب كوانج بشكل غير مبرر لمدة شهر في أغسطس 2017 إلى زيادة التكهنات بأنه كان يتلقى علاجًا طبيًا لمرض لم يتم الكشف عنه.

ولد كوانج عام 1956، وتدرج في صفوف وزارة الأمن العام الفيتنامية، وهي وكالة أمنية استلهمت بشكل كبير من جهاز الاستخبارات السوفييتي (كي جي بي) ، خلال السبعينيات والثمانينيات.

وتم تعيينه وزيرا للأمن العام في عام 2011، ما جعله المسؤول الأعلى لإنفاذ القانون بحكم الواقع في فيتنام.

وأصبح رئيسًا للدولة، وهو دور شرفي بشكل رئيسي ، في أعقاب مؤتمر الحزب الشيوعي لعام 2016 ، وكان يعمل تحت قيادة الأمين العام للحزب نجوين فو ترونج ، الرئيس الفعلي للحكومة.

التعليقات