• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الجمعة 21/09/2018 - 06:23 بتوقيت نيويورك

اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح

اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل  و1413 جريح

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

قال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، إن 14 ألف و220 يمنياً قُتلوا وأُصيب 31 ألف 127 آخرين برصاص وألغام الحوثيين منذ سبتمبر 2014، وهو التاريخ الذي سيطر فيه الحوثيون على العاصمة صنعاء.

وأوضح عسكر في الندوة التي نظمتها الوزارة على هامش انعقاد الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن من بين القتلى 1500 طفلاً، و865 امرأة، وإن القتلى الذين سقطوا بسبب ألغام الحوثيين بلغوا ألف و539، والجرحى ألف و413.

وأضاف بن حالات الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري بلغت 21 ألف و706، ما يزال 3 آلاف و486 منهم في سجون الحوثيين، بينما تعرض منهم ألفان و875 لضروب من المعاملة القاسية والتعذيب، تسبب في وفاة 86 تحت التعذيب.

وذكر إن الانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين بلغت 627 انتهاكاً، وتعرض 30 صحفياً للقتل والاعتقال والتعذيب، إضافة لانتهاكات بحق القنوات الفضائية والصحف والمواقع التي أغلقت وجرى نهب محتوياتها.

وأشار الوزير عسكر إلى أن تقرير مجموعة الخبراء التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان الخاص باليمن، كان منحازاً ويفتقد للحيادية وأغفل الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون.

التعليقات