• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الجمعة 21/09/2018 - 06:23 بتوقيت نيويورك

اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح

اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل  و1413 جريح

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

قال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، إن 14 ألف و220 يمنياً قُتلوا وأُصيب 31 ألف 127 آخرين برصاص وألغام الحوثيين منذ سبتمبر 2014، وهو التاريخ الذي سيطر فيه الحوثيون على العاصمة صنعاء.

وأوضح عسكر في الندوة التي نظمتها الوزارة على هامش انعقاد الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن من بين القتلى 1500 طفلاً، و865 امرأة، وإن القتلى الذين سقطوا بسبب ألغام الحوثيين بلغوا ألف و539، والجرحى ألف و413.

وأضاف بن حالات الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري بلغت 21 ألف و706، ما يزال 3 آلاف و486 منهم في سجون الحوثيين، بينما تعرض منهم ألفان و875 لضروب من المعاملة القاسية والتعذيب، تسبب في وفاة 86 تحت التعذيب.

وذكر إن الانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين بلغت 627 انتهاكاً، وتعرض 30 صحفياً للقتل والاعتقال والتعذيب، إضافة لانتهاكات بحق القنوات الفضائية والصحف والمواقع التي أغلقت وجرى نهب محتوياتها.

وأشار الوزير عسكر إلى أن تقرير مجموعة الخبراء التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان الخاص باليمن، كان منحازاً ويفتقد للحيادية وأغفل الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون.

التعليقات