• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الجمعة 21/09/2018 - 06:31 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018م، نزوح أكثر من 76 ألف أسرة يمنية، بسبب القتال الدائر في محافظة الحديدة غرب اليمن ، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك في تقري ، صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع الشركاء في الجانب الإنساني وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأوضح التقرير الذي رصد الحالة الإنسانية منذ 1 حتى 18 من الشهر الجاري، أن " النزاع تصاعد في محافظة الحديدة مع اقتراب القتال من المدينة(مركز المحافظة)".

وأضاف "في 12 سبتمبر، وصلت اشتباكات مسلحة إلى طريق الحديدة - صنعاء الرئيسي بشكل فعال، وأغلقت الطريق الشرقي للمدينة التي أصبحت خطرة جدا لاستخدامها نتيجة للقتال".

وبين أن" المناطق الساخنة جراء القتال والعنف تقع في شرق منطقة كيلو 16، ومحيط المطار والمناطق الساحلية إلى الغرب نحو البحر الأحمر".وأعلن التقرير نزوح 76 ألفا و512 أسرة، من محافظة الحديدة، حتى يوم أمس الأول الثلاثاء.

وأفاد أن " هؤلاء نزحوا إلى مناطق في المحافظة ذاتها(لا تشهد قتالا)، أو إلى محافظات يمنية أخرى".وحول الوضع في ميناء الحديدة، أشار التقرير إلى أنه مفتوح، مع ميناء الصليف، في المحافظة ذاتها.

ولفت إلى أنهما "ضروريان لتوريد الغذاء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى في شمال اليمن".

ومنذ 13 يونيو/ حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثي، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.

التعليقات