• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الجمعة 21/09/2018 - 06:31 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018م، نزوح أكثر من 76 ألف أسرة يمنية، بسبب القتال الدائر في محافظة الحديدة غرب اليمن ، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك في تقري ، صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع الشركاء في الجانب الإنساني وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأوضح التقرير الذي رصد الحالة الإنسانية منذ 1 حتى 18 من الشهر الجاري، أن " النزاع تصاعد في محافظة الحديدة مع اقتراب القتال من المدينة(مركز المحافظة)".

وأضاف "في 12 سبتمبر، وصلت اشتباكات مسلحة إلى طريق الحديدة - صنعاء الرئيسي بشكل فعال، وأغلقت الطريق الشرقي للمدينة التي أصبحت خطرة جدا لاستخدامها نتيجة للقتال".

وبين أن" المناطق الساخنة جراء القتال والعنف تقع في شرق منطقة كيلو 16، ومحيط المطار والمناطق الساحلية إلى الغرب نحو البحر الأحمر".وأعلن التقرير نزوح 76 ألفا و512 أسرة، من محافظة الحديدة، حتى يوم أمس الأول الثلاثاء.

وأفاد أن " هؤلاء نزحوا إلى مناطق في المحافظة ذاتها(لا تشهد قتالا)، أو إلى محافظات يمنية أخرى".وحول الوضع في ميناء الحديدة، أشار التقرير إلى أنه مفتوح، مع ميناء الصليف، في المحافظة ذاتها.

ولفت إلى أنهما "ضروريان لتوريد الغذاء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى في شمال اليمن".

ومنذ 13 يونيو/ حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثي، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.

التعليقات