• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الجمعة 21/09/2018 - 06:31 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018م، نزوح أكثر من 76 ألف أسرة يمنية، بسبب القتال الدائر في محافظة الحديدة غرب اليمن ، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك في تقري ، صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع الشركاء في الجانب الإنساني وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأوضح التقرير الذي رصد الحالة الإنسانية منذ 1 حتى 18 من الشهر الجاري، أن " النزاع تصاعد في محافظة الحديدة مع اقتراب القتال من المدينة(مركز المحافظة)".

وأضاف "في 12 سبتمبر، وصلت اشتباكات مسلحة إلى طريق الحديدة - صنعاء الرئيسي بشكل فعال، وأغلقت الطريق الشرقي للمدينة التي أصبحت خطرة جدا لاستخدامها نتيجة للقتال".

وبين أن" المناطق الساخنة جراء القتال والعنف تقع في شرق منطقة كيلو 16، ومحيط المطار والمناطق الساحلية إلى الغرب نحو البحر الأحمر".وأعلن التقرير نزوح 76 ألفا و512 أسرة، من محافظة الحديدة، حتى يوم أمس الأول الثلاثاء.

وأفاد أن " هؤلاء نزحوا إلى مناطق في المحافظة ذاتها(لا تشهد قتالا)، أو إلى محافظات يمنية أخرى".وحول الوضع في ميناء الحديدة، أشار التقرير إلى أنه مفتوح، مع ميناء الصليف، في المحافظة ذاتها.

ولفت إلى أنهما "ضروريان لتوريد الغذاء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى في شمال اليمن".

ومنذ 13 يونيو/ حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثي، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.

التعليقات