• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الجمعة 21/09/2018 - 06:55 بتوقيت نيويورك

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

واعمال الانقاذ الجمعة عمليات البحث عن ناجين فى موقع انهيارات طينية عملاقة فى وسط الفيليبين أسفرت عن 22 قتيلا على الأقل، حسب حصيلة جديدة.

ولا يزال عشرات الأشخاص فى عداد المفقودين بعد انهيار منحدر تلة شديدة الانحدار فجر الخميس فى قرية تينا-ان فى جزيرة سيبو بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقد وقعت هذه الكارثة الطبيعية الجديدة بعد أيام على مرور الاعصار مانجخوت الذى أودى بحياة 88 شخصا على الأقل فى شمال البلاد.

وفى سيبو، عثر رجال الإنقاذ على 22 جثة، كما قال لوكالة فرانس برس يوليوس رينجر المتحدث باسم الدفاع المدنى. وكانت الحصيلة السابقة 12 قتيلا مساء الخميس.

وأضاف رينجر أن حوالى 200 شخص، من رجال الاطفاء والشرطة والمتخصصين الذين يستخدمون معدات ثقيلة، ما زالوا يبحثون عن حوالى خمسين مفقود

وأرغمت السلطات حوالى عشرين شخصا يقيمون فى مكان قريب على مغادرة منازلهم، خوفا من حصول انزلاقات جديدة للتربة.

وأدى تساقط أمطار شديدة طوال ايام الى إضعاف التربة فى هذه المنطقة.

وفى المقابل، تواصلت عمليات البحث فى المنطقة المنجمية حول مدينة إيتوغون (شمال)، التى اجتازها السبت الاعصار مانغخوت ودمر منازل واجتاح أراضى زراعية. ولقى عدد من الضحايا حتفه من جراء انزلاق كبير للتربة فى هذه القرية الواقعة فى جزيرة لوكون.

وتتعرض الفيليبين سنويأ لحوالى عشرين إعصارا تسفر عن مئات القتلى وتزيد من تفاقم الفقر.

وكان هايان، أحد أعنف الأعاصير على الاطلاق، دمر وسط الارخبيل فى نوفمبر 2013، واوقع اكثر من 7350 قتيلا أو مفقودا وحرم اكثر من اربعة ملايين شخص من منازلهم.

التعليقات