• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الجمعة 21/09/2018 - 06:55 بتوقيت نيويورك

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

واعمال الانقاذ الجمعة عمليات البحث عن ناجين فى موقع انهيارات طينية عملاقة فى وسط الفيليبين أسفرت عن 22 قتيلا على الأقل، حسب حصيلة جديدة.

ولا يزال عشرات الأشخاص فى عداد المفقودين بعد انهيار منحدر تلة شديدة الانحدار فجر الخميس فى قرية تينا-ان فى جزيرة سيبو بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقد وقعت هذه الكارثة الطبيعية الجديدة بعد أيام على مرور الاعصار مانجخوت الذى أودى بحياة 88 شخصا على الأقل فى شمال البلاد.

وفى سيبو، عثر رجال الإنقاذ على 22 جثة، كما قال لوكالة فرانس برس يوليوس رينجر المتحدث باسم الدفاع المدنى. وكانت الحصيلة السابقة 12 قتيلا مساء الخميس.

وأضاف رينجر أن حوالى 200 شخص، من رجال الاطفاء والشرطة والمتخصصين الذين يستخدمون معدات ثقيلة، ما زالوا يبحثون عن حوالى خمسين مفقود

وأرغمت السلطات حوالى عشرين شخصا يقيمون فى مكان قريب على مغادرة منازلهم، خوفا من حصول انزلاقات جديدة للتربة.

وأدى تساقط أمطار شديدة طوال ايام الى إضعاف التربة فى هذه المنطقة.

وفى المقابل، تواصلت عمليات البحث فى المنطقة المنجمية حول مدينة إيتوغون (شمال)، التى اجتازها السبت الاعصار مانغخوت ودمر منازل واجتاح أراضى زراعية. ولقى عدد من الضحايا حتفه من جراء انزلاق كبير للتربة فى هذه القرية الواقعة فى جزيرة لوكون.

وتتعرض الفيليبين سنويأ لحوالى عشرين إعصارا تسفر عن مئات القتلى وتزيد من تفاقم الفقر.

وكان هايان، أحد أعنف الأعاصير على الاطلاق، دمر وسط الارخبيل فى نوفمبر 2013، واوقع اكثر من 7350 قتيلا أو مفقودا وحرم اكثر من اربعة ملايين شخص من منازلهم.

التعليقات