• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الجمعة 21/09/2018 - 06:55 بتوقيت نيويورك

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

واعمال الانقاذ الجمعة عمليات البحث عن ناجين فى موقع انهيارات طينية عملاقة فى وسط الفيليبين أسفرت عن 22 قتيلا على الأقل، حسب حصيلة جديدة.

ولا يزال عشرات الأشخاص فى عداد المفقودين بعد انهيار منحدر تلة شديدة الانحدار فجر الخميس فى قرية تينا-ان فى جزيرة سيبو بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقد وقعت هذه الكارثة الطبيعية الجديدة بعد أيام على مرور الاعصار مانجخوت الذى أودى بحياة 88 شخصا على الأقل فى شمال البلاد.

وفى سيبو، عثر رجال الإنقاذ على 22 جثة، كما قال لوكالة فرانس برس يوليوس رينجر المتحدث باسم الدفاع المدنى. وكانت الحصيلة السابقة 12 قتيلا مساء الخميس.

وأضاف رينجر أن حوالى 200 شخص، من رجال الاطفاء والشرطة والمتخصصين الذين يستخدمون معدات ثقيلة، ما زالوا يبحثون عن حوالى خمسين مفقود

وأرغمت السلطات حوالى عشرين شخصا يقيمون فى مكان قريب على مغادرة منازلهم، خوفا من حصول انزلاقات جديدة للتربة.

وأدى تساقط أمطار شديدة طوال ايام الى إضعاف التربة فى هذه المنطقة.

وفى المقابل، تواصلت عمليات البحث فى المنطقة المنجمية حول مدينة إيتوغون (شمال)، التى اجتازها السبت الاعصار مانغخوت ودمر منازل واجتاح أراضى زراعية. ولقى عدد من الضحايا حتفه من جراء انزلاق كبير للتربة فى هذه القرية الواقعة فى جزيرة لوكون.

وتتعرض الفيليبين سنويأ لحوالى عشرين إعصارا تسفر عن مئات القتلى وتزيد من تفاقم الفقر.

وكان هايان، أحد أعنف الأعاصير على الاطلاق، دمر وسط الارخبيل فى نوفمبر 2013، واوقع اكثر من 7350 قتيلا أو مفقودا وحرم اكثر من اربعة ملايين شخص من منازلهم.

التعليقات