• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الأحد 23/09/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية

أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية

المصدر / وكالات - هيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن تعاطفها مع "الشعب الإيراني" وليس حكومته، للهجوم الذي وقع خلال عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية، في منطقة الأهواز، السبت.

ووصفت نويرت الهجوم "بالعمل الإرهابي"، كما لفتت إلى أن الولايات المتحدة "تقف مع الشعب الإيراني ضد الإرهاب الراديكالي الإسلامي"، مضيفة أن بلادها "تدين جميع أعمال الإرهاب وفقدان أي أرواح بريئة".

بدورها، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفراء هولاندا والدنمارك بالإضافة إلى دبلوماسي بريطاني كبير لإصدار احتجاج قوي بشأن الهجوم الإرهابي في جنوب غرب إيران، بحسب ما جاء في وسائل إعلامية تقودها إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، برهام قاسمي، إن بلاده "شددت من جديد" على تحذيرها السابق بشأن وجود أعضاء تنتمي إلى مجموعة تصفها إيران بـ"الإرهابية" في دول المسؤولين الذي تم استدعاءهم، مضيفاً أن إيران تريد "اعتقال" أعضاء المجموعة و"محاكمتهم".

وأشار قاسمي إلى أنه "من غير المقبول السماح لأعضاء من مجموعة إرهابية" بالدخول إلى تلك الدول وعدم إدراجهم في قائمة الإرهاب التابعة للاتحاد الأوروبي، "لمجرد عدم ارتكابهم جرائم على أرض أوروبية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ويذكر أن إيران تجري الاستعراض العسكري في عدد من المدن في "الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لأسبوع الدفاع المقدس (فترة الحرب المفروضة علي إيران لثماني سنوات) انطلق الاستعراض العسكري للقوات المسلحة صباح اليوم السبت بجوار مرقد الامام الخميني بطهران"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

التعليقات