• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 23/09/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية

أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية

المصدر / وكالات - هيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن تعاطفها مع "الشعب الإيراني" وليس حكومته، للهجوم الذي وقع خلال عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية، في منطقة الأهواز، السبت.

ووصفت نويرت الهجوم "بالعمل الإرهابي"، كما لفتت إلى أن الولايات المتحدة "تقف مع الشعب الإيراني ضد الإرهاب الراديكالي الإسلامي"، مضيفة أن بلادها "تدين جميع أعمال الإرهاب وفقدان أي أرواح بريئة".

بدورها، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفراء هولاندا والدنمارك بالإضافة إلى دبلوماسي بريطاني كبير لإصدار احتجاج قوي بشأن الهجوم الإرهابي في جنوب غرب إيران، بحسب ما جاء في وسائل إعلامية تقودها إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، برهام قاسمي، إن بلاده "شددت من جديد" على تحذيرها السابق بشأن وجود أعضاء تنتمي إلى مجموعة تصفها إيران بـ"الإرهابية" في دول المسؤولين الذي تم استدعاءهم، مضيفاً أن إيران تريد "اعتقال" أعضاء المجموعة و"محاكمتهم".

وأشار قاسمي إلى أنه "من غير المقبول السماح لأعضاء من مجموعة إرهابية" بالدخول إلى تلك الدول وعدم إدراجهم في قائمة الإرهاب التابعة للاتحاد الأوروبي، "لمجرد عدم ارتكابهم جرائم على أرض أوروبية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ويذكر أن إيران تجري الاستعراض العسكري في عدد من المدن في "الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لأسبوع الدفاع المقدس (فترة الحرب المفروضة علي إيران لثماني سنوات) انطلق الاستعراض العسكري للقوات المسلحة صباح اليوم السبت بجوار مرقد الامام الخميني بطهران"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات