• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/09/2018 - 02:35 بتوقيت نيويورك

السبسي عن ابنه والشاهد: تونس لن تخسر شيئاً برحيلهما

السبسي عن ابنه والشاهد: تونس لن تخسر شيئاً برحيلهما

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، مساء الاثنين، رئيس الوزراء، يوسف الشاهد، إلى اللجوء للبرلمان لتجديد الثقة في حكومته والحصول على الشرعية السياسية، وذلك من أجل إعادة الوحدة إلى المشهد السياسي.

وأوضح السبسي، في حوار تلفزيوني مع قناة "الحوار التونسي"، أن البلاد تعيش انقساماً سياسياً بسبب الخلاف حول إقالة الشاهد بين أطراف تتمسك ببقائه وعلى رأسها حزب النهضة، وأخرى تطالب بتنحيه على غرار حزب نداء تونس واتحاد الشغل، لافتاً إلى أن البرلمان هو الذي يمتلك صلاحية عزله عبر التصويت.

بين الشاهد وحافظ السبسي

أما بخصوص المسألة الأبرز في الشارع التونسي، وهي الصراع بين نجله حافظ قائد السبسي والشاهد، قال إن تونس لن تخسر شيئاً برحيلهما، لأنها تزخر بالعديد من الكفاءات الأخرى القادرة على إدارتها وإحداث تغيير بها.

من جانب آخر، أعلن السبسي نهاية علاقة التوافق التي دامت حوالي 5 سنوات بين حزبه نداء تونس وحركة النهضة منذ الأسبوع الماضي، مضيفاً أن هذه الخطوة تمّت بطلب من القياديين الإسلاميين وزعيمهم راشد الغنوشي، ملمّحاً في هذا السياق إلى إمكانية دخول النهضة في تحالف مع كتلة الائتلاف الوطني في البرلمان التي تساند الشاهد، قبل الانتخابات التشريعية والرئاسية العام المقبل.

وتعليقاً على الأزمة التي يعيشها "نداء تونس" الذي شهد موجة استقالات في الأسبوعين الماضيين، قال السبسي إنه غير راض عن أداء حزبه الذي يعيش أسوأ حالاته بعد أن فقد توازنه وتراجعت كتلته البرلمانية، نافياً أن يكون نجله حافظ، الذي يدير الحزب، يتحمّل المسؤولية في ذلك. كما اتهم في هذا الجانب أطرافاً لم يسمّها بالوقوف وراء هذه الاستقالات التي شهدها حزبه وحزب الرئيس السابق، منصف المرزوقي، "حراك تونس"، في علاقة بالانتخابات المنتظرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات