• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/09/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

تونس.. النهضة تنفي سعيها للقطيعة مع السبسي

تونس.. النهضة تنفي سعيها للقطيعة مع السبسي

المصدر / وكالات - هيا

خلف إعلان الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، في حوار تلفزيوني، نهاية التوافق مع حركة النهضة بطلب منها، ردود فعل متباينة.

ونفت النهضة على لسان ناطقها الرسمي، عماد الخميري، سعيها للقطيعة مع رئيس الدولة، معتبرة أن اختلاف الرؤى حول مصير رئيس الحكومة ليس مدعاة لقطع الحوار.

وقد وصف محللون حوار الرئيس التونسي بخطاب إعلان الهزيمة أمام يوسف الشاهد، الذي نجح في تكوين قاعدة برلمانية داعمة له، إلى جانب حركة النهضة، ما دفع بقايد السبسي إلى التبرؤ منه وتحميله مسؤولية الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

من جهته، اعتبر المحلل السياسي، محمد صالح العبيدي، أن النهضة تبحث عن طرف سياسي آخر لبناء توافق جديد والبديل سيكون يوسف الشاهد الائتلاف الوطني الداعم له.

وتتواصل الأزمة السياسية في تونس مع استمرار صراع الزعامة في حزب نداء تونس بين قايد السبسي الابن، ورئيس الحكومة. ولئن بدا جلياً انحياز الأب لابنه، بحسب مراقبين، فإن ذلك لن ينقذ الحزب من سيل الاستقالات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات