• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الجمعة 28/09/2018 - 07:23 بتوقيت نيويورك

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بدأت عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان بشمال العراق، والتي تشمل تصويت الآلاف من عناصر البشمركة الكردية والقوات الأمنية الكردية بكافة فروعها .

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان شيروان زرار - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم /الجمعة/ - "إن أكثر من 170 ألف ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في جولة الاقتراع الأولى التي بدأت اليوم بمشاركة منتسبي وزارتي الداخلية وشؤون البيشمركة، ومؤسسة آسايش إقليم كردستان" ، مضيفا أن هناك 93 مركزًا انتخابيًا موزعًا على جميع أنحاء الإقليم .

وأشار إلى أن انتخابات العام الحالي ستكون مختلفة عن سابقاتها، لأنهم سيبدأون بعدّ وفرز الأصوات حالما تنتهي عملية التصويت، وليس من الضروري إعلان النتائج فورًا.

وأوضح أن عدد منتسبي القوات المسلحة والأمن الداخلي الذين يحق لهم التصويت، يبلغ 174 ألف عنصر، منهم 62 ألفًا و465 عنصرًا في محافظة السليمانية، والبقية موزعة على كل من محافظة أربيل ودهوك بالإضافة إلى حلبجة التي أصبحت محافظة مؤخرًا.

جدير بالذكر أن من يحق لهم التصويت في انتخابات البرلمان الإقليم يصل إلى 3 ملايين شخص يقترعون على 1011 مقعدا.

التعليقات