• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الجمعة 28/09/2018 - 07:23 بتوقيت نيويورك

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بدأت عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان بشمال العراق، والتي تشمل تصويت الآلاف من عناصر البشمركة الكردية والقوات الأمنية الكردية بكافة فروعها .

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان شيروان زرار - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم /الجمعة/ - "إن أكثر من 170 ألف ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في جولة الاقتراع الأولى التي بدأت اليوم بمشاركة منتسبي وزارتي الداخلية وشؤون البيشمركة، ومؤسسة آسايش إقليم كردستان" ، مضيفا أن هناك 93 مركزًا انتخابيًا موزعًا على جميع أنحاء الإقليم .

وأشار إلى أن انتخابات العام الحالي ستكون مختلفة عن سابقاتها، لأنهم سيبدأون بعدّ وفرز الأصوات حالما تنتهي عملية التصويت، وليس من الضروري إعلان النتائج فورًا.

وأوضح أن عدد منتسبي القوات المسلحة والأمن الداخلي الذين يحق لهم التصويت، يبلغ 174 ألف عنصر، منهم 62 ألفًا و465 عنصرًا في محافظة السليمانية، والبقية موزعة على كل من محافظة أربيل ودهوك بالإضافة إلى حلبجة التي أصبحت محافظة مؤخرًا.

جدير بالذكر أن من يحق لهم التصويت في انتخابات البرلمان الإقليم يصل إلى 3 ملايين شخص يقترعون على 1011 مقعدا.

التعليقات