• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أمريكا ترحل العشرات من المهاجرين الكمبوديين الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار ماليزيا تثمن جهود "الإيسيسكو" في تعزيز اللغة العربية القوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر داعش لحرق أنابيب النفط الثلوج الكثيفة تحاصر نحو 3 آلاف راكب في مطار جنوب غربي الصين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونس منذ 49 عاماً استقالة رئيس وزراء بلجيكا بعد خسارته اقتراعاً على الثقة المرصد: تنظيم داعش يقتل 700 سجين في شرق سوريا "السترات الصفراء" يربكون طرق فرنسا.. إحراق أكشاك الرسوم واشنطن: نتمسك بالقرار الأممي 2254 بشأن الحل في سوريا ترامب يتدخل للتوصل إلى اتفاق بين كوسوفو وصربيا بريطانيا تعيد العمل رسميا باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا! موسكو تحذر من انتقال الإرهابيين من سوريا والعراق إلى إفريقيا تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب

الجمعة 28/09/2018 - 07:23 بتوقيت نيويورك

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

إنطلاق عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان شمال العراق

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بدأت عملية الاقتراع الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان بشمال العراق، والتي تشمل تصويت الآلاف من عناصر البشمركة الكردية والقوات الأمنية الكردية بكافة فروعها .

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان شيروان زرار - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم /الجمعة/ - "إن أكثر من 170 ألف ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في جولة الاقتراع الأولى التي بدأت اليوم بمشاركة منتسبي وزارتي الداخلية وشؤون البيشمركة، ومؤسسة آسايش إقليم كردستان" ، مضيفا أن هناك 93 مركزًا انتخابيًا موزعًا على جميع أنحاء الإقليم .

وأشار إلى أن انتخابات العام الحالي ستكون مختلفة عن سابقاتها، لأنهم سيبدأون بعدّ وفرز الأصوات حالما تنتهي عملية التصويت، وليس من الضروري إعلان النتائج فورًا.

وأوضح أن عدد منتسبي القوات المسلحة والأمن الداخلي الذين يحق لهم التصويت، يبلغ 174 ألف عنصر، منهم 62 ألفًا و465 عنصرًا في محافظة السليمانية، والبقية موزعة على كل من محافظة أربيل ودهوك بالإضافة إلى حلبجة التي أصبحت محافظة مؤخرًا.

جدير بالذكر أن من يحق لهم التصويت في انتخابات البرلمان الإقليم يصل إلى 3 ملايين شخص يقترعون على 1011 مقعدا.

التعليقات