• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الجمعة 28/09/2018 - 07:39 بتوقيت نيويورك

حماس تعلن غضبها في بيان رسمي من خطاب "أبومازن" أمام الأمم المتحدة

حماس تعلن غضبها في بيان رسمي من خطاب

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

انتقدت حركة "حماس" خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال بيان صادر عن حماس، إن خطاب عباس "في مجمله مكرر يستعرض الحال التي أوصلتنا إليه سياساته ونتجت عن أخطائه في عدم توقع سلوك الأطراف المختلفة، رغم تحذيرات كل الفصائل وأحرار الشعب الفلسطيني".

وأضاف البيان: "كرر خطاب عباس، المطالب ذاتها من المجتمع الدولي، شاكياً تجاهل الإدارة الأمريكية وانحيازها، وحكومة الاحتلال وتنكرها لكل الالتزامات التي قطعها على نفسه عبر الاتفاقات".

واعتبر بيان حماس أنه "إعلان صريح لفشل سياسته، واعتراف واضح بعجز مسار التسوية عن الوصول لأي حلول عادلة أو تحقيق أي إنجاز للشعب الفلسطيني".

وانتقد البيان تجاهل عباس في خطابه مسيرات العودة على حدود قطاع غزة وإسرائيل، واستثناء غزة وأهلها من خطابه "في تجسيد وتكريس لحالة الانقسام وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لمزيد من الجرائم والقتل وتسهيل تنفيذ صفقة القرن الأمريكية".

واعتبر البيان، أن "وصف المقاومة من على منبر الأمم المتحدة بأنها ميليشيا وإرهاب، ورفضه لسلاحها هو طعنة نجلاء في خاصرة الشعب وتاريخه ومقاومته وشهدائه، وهدية مجانية للاحتلال".

وندد البيان بتهديدات عباس بوقف مسؤولياته عن غزة "بما يشكل خطراً على النسيج الوطني الفلسطيني ومستقبل المصالحة، وهو تهديد لا ينسجم مع المساعي المصرية الكريمة لاستعادة اللحمة والوحدة الوطنية".

وختم بيان حماس بمطالبة عباس بـ"التوقف عن مسار أوسلو الفاشل الذي ألحق بالقضية الفلسطينية الضرر البالغ، وإعادة النظر بحالة الإقصاء التي يمارسها، وأن يصغي لصوت الشعب، وكل القوى الفلسطينية بالتوجه نحو تطبيق اتفاقات المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة".

التعليقات