• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/09/2018 - 07:52 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تعتمد قرار بالأغلبية بعملية سياسية شاملة هي الحل للصراع بسوريا

الأمم المتحدة تعتمد قرار بالأغلبية بعملية سياسية شاملة هي الحل للصراع بسوريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بأغلبية 27 صوتا، مقابل اعتراض 4 أصوات، وامتناع 16 دولة عن التصويت، مشروع القرار حول سوريا، الذي أكد إدانة الوضع الخطير لحقوق الإنسان في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى إدانة الاستهداف العشوائي أو المتعمد للمدنيين.

وأعرب القرار عن القلق إزاء حالة النساء والأطفال والمشردين داخليا الذين مازالوا من بين أكثر الفئات عرضة للعنف، مشيرا إلى أن الحل الوحيد المستدام للصراع الحالي في سوريا هو من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة السوريين وتحت رعاية الأمم المتحدة، بما في ذلك صوت متساوي ومشاركة كاملة للمرأة في جميع الجهود وصنع القرار، وفقا لبيان جنيف وقراري مجلس الأمن 2118 و2254.

وشدد القرار على الضرورة الملحة لاحترام منطقة خفض التصعيد في إدلب، مع التأكيد على الحاجة إلى وقف إطلاق نار على مستوى القطر والتأكيد أيضا على أن المساعدات الإنسانية يجب أن تكون جزءا من هذه الجهود.

وفي سياق متصل، أكد القرار أن استخدام الأسلحة الكيميائية يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، وشدد على أن جميع المسؤولين عن أي استخدام للأسلحة الكيميائية يجب أن يخضعوا للمساءلة، مرحبا بأن تقوم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بوضع ترتيبات لتحديد مرتكبي استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

ودعا جميع أطراف النزاع في سوريا والدول الأعضاء، وخاصة أعضاء مجموعة الدعم الدولية لسوريا، إلى بذل جهود متجددة لتهيئة الظروف بما في ذلك وقف شامل لإطلاق النار على مستوى البلاد يدعم مواصلة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي لسوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات