• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 29/09/2018 - 03:19 بتوقيت نيويورك

قتلى ومئات الجرحى بنيران إسرائيلية في غزة

قتلى ومئات الجرحى بنيران إسرائيلية في غزة

المصدر / وكالات - هيا

قتل 7 فلسطينيين، الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات خلال احتجاجات أسبوعية على حدود قطاع غزة شارك فيها الآلاف، وفق ما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

وذكرت الوزارة في بيان أن 505 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح مختلفة، بينهم 89 بالرصاص الحي. كما كان بينهم 35 طفلاً وأربع سيدات وأربعة مسعفين وصحافيان. ومن بين القتلى أيضاً صبيان يبلغان من العمر 12 و14 عاماً.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته لجأت إلى استخدام الذخيرة الحية وتنفيذ ضربة جوية بعد رشقها بالحجارة والعبوات الناسفة ولمنع اختراق السياج الحدودي مع قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقُتل ما لا يقل عن 190 فلسطينياً منذ بدء الاحتجاجات الأسبوعية في 30 آذار/مارس. كذلك قتل قناص من غزة جندياً إسرائيلياً.

ويقول منظمو الاحتجاجات إن هدفها دعم مطالب حق العودة للفلسطينيين، وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

وقالت حماس إن احتجاجات الجمعة كانت أيضاً لإحياء الذكرى السنوية الثامنة عشرة لانطلاق الانتفاضة الفلسطينية.

وتتهم إسرائيل حماس بتعمد إثارة العنف خلال الاحتجاجات وهو ما تنفيه الحركة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات