• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/11/2015 - 00:12 بتوقيت نيويورك

مصر تعلن عن مفاوضات مع روسيا لحل أزمة حظر الطيران المصري لموسكو

مصر تعلن عن مفاوضات مع روسيا لحل أزمة حظر الطيران المصري لموسكو

المصدر / وكالات

مصر تعلن عن مفاوضات مع روسيا لحل أزمة حظر الطيران المصري لموسكو

قال وزير الطيران المصري، حسام كمال، مساء أمس الجمعة، إن مصر ستبدأ مفاوضات مع الجانب الروسي لحل أزمة حظر الطيران المصري لموسكو، قبل الرحلة المقررة لشركة مصر للطيران الثلاثاء المقبل.

وفي مداخلة هاتفية، مع برنامج يذاع علي أحد المحطات التلفزيونية الخاصة المصرية، مساء أمس الجمعة ، قال الوزير المصري، إن الوزارة ستبدأ مفاوضات مع الجانب الروسي  لبحث قرارها بحظر رحلات شركة "مصر للطيران" إليها، اليوم السبت.

وأمس الجمعة، قالت إدارة مطار "دوموديدوفو" في موسكو إنها تلقت برقية من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي بحظر رحلات شركة "مصر للطيران" إلى روسيا بدءً من اليوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وقال الوزير إن "حظر رحلات مصر للطيران ساري  السبت، وسنعمل بكل جهد على وقفه لتعود حركة الطيران كما كانت في الرحلة القادمة إلى روسيا والتي من المقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء".

وتشغل مصر 3 رحلات أسبوعية مباشرة من القاهرة لروسيا ، أيام السبت والثلاثاء والخميس.

وحول سبب حظر الطيران المصري، مضي وزير الطيران المدنى، قائلا إن "المعلومات التى وصلت من الجانب الروسى  بأنهم يريدون منع رحلات مصر المتجهة إلى موسكو لعدم تواجد ترجمة لبرنامج سلامة وأمن الركاب الخاص بالطيران المصرى للغة الروسية مع أن المتعارف عليه أنه يقدم باللغة الإنجليزية".

وتابع قائلا "تم تقديم البرنامج  للجانب الروسى مترجما باللغة الروسية ، وكان الرد أنهم بحاجة لفترة لمراجعة البرنامج".

كما كشف وزير الطيران المصري، في المداخلة الهاتفية ذاتها أنه أرسل آخر 7 ثواني من تسجيلات صندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة إلي أكثر من دولة للتحليل، مشيرا إلي أن الأمر مرتبط بأجهزة تحليل ليست متواجدة إلا فى الدول المصنعة للطائرات.

ويوم 7 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي ، قال الطيار "أيمن المقدم"، رئيس اللجنة الخماسية المعنية بالتحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن "(المحققين) سمعوا صوتًا في الثانية الأخيرة من التسجيل، وأن تحديد طبيعة الصوت يستلزم إجراء "تحليل طيفي له في مختبرات متخصصة".

وتضم اللجنة الخماسية، المسؤولة عن تفريغ محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة، الفريق المصري المسؤول عن التحقيق بالحادث، بالإضافة إلى خبراء روس، وخبراء من فرنسا والمانيا، يمثلان الشركة المصنعة للطائرة إيرباص 321، وخبراء أيرلنديين لكون الطائرة مسجلة في أيرلندا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات