• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/10/2018 - 03:20 بتوقيت نيويورك

البشير: لدينا من الوثائق ما يثبت سودانية حلايب

البشير: لدينا من الوثائق ما يثبت سودانية حلايب

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن منطقة حلايب سودانية تاريخيا، وستظل هذه القضية حاضرة في كافة لقاءاته مع القيادة السياسية المصرية.

وقال البشير خلال استقباله مساء السبت وفدا من قيادات قبائل البشاريين: "السودان لديه من الوثائق ما يثبت سودانية حلايب تاريخيا، ومطمئنون لكافة مواقفنا في هذه القضية".

ولفت البشير إلى أنه لمس رغبة وإرادة حقيقيين لدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تعزيز علاقات البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى قدرة البلدين على التفاهم في قضايا الحدود والتجارة واتفاق الحريات الأربع الموقع بين السودان ومصر ويكفل حرية التنقل، والإقامة، والعمل، والتملك للمصريين والسودانيين في البلدين، لتعزيز التكامل بينهما والتواصل بين الشعبين.

وأشاد البشير بالدور الكبير الذي لعبه اتفاق سلام شرق السودان في تحقيق السلام والاستقرار شرقي البلاد، وتعهد بتوفير كافة خدمات التنمية والتعليم والمياه النقية لسكان المنطقة.

يذكر أن العلاقات المصرية السودانية، تعرضت لموجة غير مسبوقة من التوتر تجاوزها البلدان في الآونة الأخيرة، إذ تعثرت المفاوضات حول مشروع سد النهضة الإثيوبي بين مصر والسودان وإثيوبيا، ووجود عناصر من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر على الأراضي السودانية، والنزاع على منطقة حلايب وشلاتين الحدودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات