• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/10/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الاستخبارات البريطانية تدعي بأنها ساعدت بوتين ونادمة على ما جنت

الاستخبارات البريطانية تدعي بأنها ساعدت بوتين ونادمة على ما جنت

المصدر / وكالات - هيا

زعم جهاز الاستخبارات البريطاني Mi-6، بأنه قدم المساعدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حملته الانتخابية الرئاسية عام 2000.

ونقلت صحيفة The Times عن ريتشارد ديرلاف  المدير الأسبق لهذه المؤسسة الأمنية قوله إن أحد ضباط الاستخبارات الروسية اتصل به قبيل انتخابات عام 2000 الرئاسية في روسيا، وطلب منه ترتيب لقاء بين فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني حينذاك توني بلير.

واقترح ضابط المخابرات الروسي أن يحضر بلير العرض الأول لأوبرا "الحرب والسلام" في مسرح مارينسكي في بطرسبورغ.

وقال ريتشارد ديرلاف: "تجادلنا طويلا، هل يجب على توني بلير قبول الدعوة أم لا، وقررنا أن العرض الأول، فريد وغير معتاد ولذلك وافقنا". 

وأشار ديرلاف إلى أن الاستخبارات البريطانية، تأسف الآن لأنها ساعدت الرئيس الروسي "على تعزيز سمعته".

وقال رئيس الاستخبارات البريطانية الأسبق، إن العلاقات بين موسكو ولندن كانت إيجابية في تلك الفترة، واستمرت كذلك لعام ونصف العام أو عامين، لتصبح صعبة بعد ذلك بالتدريج لأن "ملامح نظام بوتين أخذت تتضح أكثر فأكثر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات