• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الإثنين 01/10/2018 - 07:30 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الصورة التي أغضبت الشارع الفرنسي من "ماكرون"

تفاصيل الصورة التي أغضبت الشارع الفرنسي من

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثارت صورة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جدلا واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في فرنسا.

وظهر الرئيس الفرنسي في الصورة مع شابين من جزيرة سان مارتان في البحر الكاريبي قام احدهما بحركة فاضحة أثارت غضب الكثيرين.

ورفع الشاب الإصبع الأوسط في إيماءة فاضحة أثناء أخذ الصورة، وتعتبر إيماءة إشهار الإصبع الوسطى في مناطق كثيرة من العالم سلوكا غير مقبول، وبشكل خاص في فرنسا.

واشارت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعرض لموجة انتقادات في فرنسا، بعد ظهوره في صورة مع شابين قام أحدهما بحركة غير لائقة.

ويظهر، على الصورة، ماكرون مع شابين، أحدهما نصف عار يظهر إصبعه الأوسط للكاميرا، في إيماءة فاضحة وغير أخلاقية. ويبدو أن ماكرون لم ينتبه لهذا التصرف، على اعتبار أنه كان مركزا على الكاميرا.

وقالت الصحيفة إن الصورة أثارت جدلا كبيرا في البلاد، ودفعت عددا من السياسيين إلى انتقاد ماكرون، واصفين ذلك بالخطأ بـ"غير المقبول".

وأوضح المصدر أنه تم التقاط الصورة خلال رحلة ماكرون إلى جزيرة سانت مارتن في البحر الكاريبي، التي عانت من إعصار إيرما العام الماضي.

وعبّرت مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف في البلاد، عن غضبها من الصورة، إذ قالت عبر حسابها في تويتر "لم نعد نجد الكلمات للتعبير عن سخطنا.. فرنسا لا تستحق مثل هذه الأشياء.. هذا الخطأ لا يغتفر"

وفي تعليق له على منتقدي الصورة رد ماكرون خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس الأحد قائلا "أنا أحب جميع الأطفال مهما كان نوع شقاوتهم" وأضاف بأن هذا النوع من الانتقاد هو شيء متوقع من قبل الحزب اليميني المتطرف الذي يناضل ضده وبأن مارين لوبان هي ليست مع الشعب وقال ’"لن نحصل على أي شيء من خطاب الكراهية".

التعليقات