• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الهند: مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإقليم كشمير "نادية" تضع قيمة "نوبل" لبناء مستشفي لضحايا الإعتداء الجنسي في بلدتها اليمن: الحديدة تخضع لنظام مراقبة الأسبوع المقبل فلسطين:اعتقال صيادين اثنين قبالة سواحل مدينة غزة أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل اليمن: اشتباكات متفرقة في الحديدة تثير المخاوف بشأن مصير الهدنة المخابرات الألمانية: صفقات الاستحواذ على الشركات بديل للتجسس الصناعي فايننشال تايمز: الحرب السرية التي أسقطت كارلوس غصن بعد الهدنة.. ترمب: اقتصاد الصين أصبح بطيئاً بسبب حربنا ترمب يعين مدير ميزانيته بمنصب كبير موظفي البيت الأبيض إثيوبيا تفجر مفاجأة للمصريين بشأن بناء سد النهضة غريفثس: بعثة لمراقبة هدنة الحديدة وميجور هولندي يرأسها "استقالة ماكرون" حاضرة بخامس سبت للسترات الصفراء عودة قاذفتي "تو-160" الاستراتيجيتين من فنزويلا إلى روسيا تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

الإثنين 01/10/2018 - 07:30 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الصورة التي أغضبت الشارع الفرنسي من "ماكرون"

تفاصيل الصورة التي أغضبت الشارع الفرنسي من

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثارت صورة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جدلا واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في فرنسا.

وظهر الرئيس الفرنسي في الصورة مع شابين من جزيرة سان مارتان في البحر الكاريبي قام احدهما بحركة فاضحة أثارت غضب الكثيرين.

ورفع الشاب الإصبع الأوسط في إيماءة فاضحة أثناء أخذ الصورة، وتعتبر إيماءة إشهار الإصبع الوسطى في مناطق كثيرة من العالم سلوكا غير مقبول، وبشكل خاص في فرنسا.

واشارت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعرض لموجة انتقادات في فرنسا، بعد ظهوره في صورة مع شابين قام أحدهما بحركة غير لائقة.

ويظهر، على الصورة، ماكرون مع شابين، أحدهما نصف عار يظهر إصبعه الأوسط للكاميرا، في إيماءة فاضحة وغير أخلاقية. ويبدو أن ماكرون لم ينتبه لهذا التصرف، على اعتبار أنه كان مركزا على الكاميرا.

وقالت الصحيفة إن الصورة أثارت جدلا كبيرا في البلاد، ودفعت عددا من السياسيين إلى انتقاد ماكرون، واصفين ذلك بالخطأ بـ"غير المقبول".

وأوضح المصدر أنه تم التقاط الصورة خلال رحلة ماكرون إلى جزيرة سانت مارتن في البحر الكاريبي، التي عانت من إعصار إيرما العام الماضي.

وعبّرت مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف في البلاد، عن غضبها من الصورة، إذ قالت عبر حسابها في تويتر "لم نعد نجد الكلمات للتعبير عن سخطنا.. فرنسا لا تستحق مثل هذه الأشياء.. هذا الخطأ لا يغتفر"

وفي تعليق له على منتقدي الصورة رد ماكرون خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس الأحد قائلا "أنا أحب جميع الأطفال مهما كان نوع شقاوتهم" وأضاف بأن هذا النوع من الانتقاد هو شيء متوقع من قبل الحزب اليميني المتطرف الذي يناضل ضده وبأن مارين لوبان هي ليست مع الشعب وقال ’"لن نحصل على أي شيء من خطاب الكراهية".

التعليقات