• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الإثنين 01/10/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليوم البرلمان العراقي يعلن عن رئيس الجمهورية الجديد

اليوم البرلمان العراقي يعلن عن رئيس الجمهورية الجديد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يعقد مجلس النواب العراقى جلسة، مساء اليوم /الاثنين/، على اختيار رئيس جديد للجمهورية لمدة 4 سنوات قادمة.

ودعا المجلس - فى بيان  إعلامي - مرشحى منصب رئيس الجمهورية، الذين استوفوا شروط قانون أحكام الترشح، إلى الحضور للبرلمان مساء اليوم، لاختيار رئيس جديد للجمهورية.

وأوضح المجلس أن المرشحين للمنصب هم: "سردار عبد الله محمود تايمز، وعبد اللطيف جمال رشيد، وعمر أحمد كريم البرزنجي، وسروة عبد الواحد قادر إبراهيم، وعبد الكريم علي عبطان الجبوري، وبرهم أحمد صالح قاسم، وفؤاد محمد حسين بكي، ونوارسعد محمود حسين الملا، وسليم همزة صالح خضر، وجبار شاطي عبد الحسن التميمي، وكمال عزيز قيتولي". 

كما شملت قائمة المرشحين: منذر منعم سعد جبر الباوي، ومنقذ عبد اللطيف مصطفى الصفار، ومحمد صالح حمه فرج الجاف، وراضي سعيد بدر سلمان الفيلي، وفيصل محسن عبود الكلابي، وعماد كمال سعيد مولود، واحمد موح عمران شبين، وبدور عبد مرهج مارد، وعباس محمد نوري بيات أوغلو، وثائر غانم محمد علي الشبكي، وأيوب درباس موسى، ورحيم ابوجري معين الساعدي، ورياض محمد مزهر خلف الوزني".

ووفقا للدستور العراقي، يجب اختيار رئيس للجمهورية خلال فترة شهر من الجلسة الأولى للبرلمان المنتخب، وهي الفترة التي تنتهي غدا.

التعليقات