• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/10/2018 - 04:11 بتوقيت نيويورك

البنتاغون: ضربات إيران الصاروخية تقوض جهود مكافحة "داعش" في سوريا

البنتاغون: ضربات إيران الصاروخية تقوض جهود مكافحة

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني يوم أمس على مواقع لقيادات إرهابية شرقي سوريا، يقوض عمل قوات مكافحة تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم الوزارة سين روبرتسون للأناضول، إن الضربات التي نفذها الحرس الثوري، تمت دون التنسيق مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف: "وبالأخذ بعين الاعتبار المجال الجوي المعقد هناك، فإن هكذا هجمات تعرّض القوات التي تكافح "داعش" بشكل فعّال في سوريا للخطر".

واعتبر أن "إطلاق الصواريخ على مجال جوي دون تنسيق، يشكل تهديدا على المجال الجوي المدني والعسكري" في المنطقة.

كما أشار إلى وجود قنوات اتصال مشتركة بين الولايات المتحدة وروسيا من أجل تلافي الحوادث في سوريا، لافتا إلى عدم وجود تدابير مشابهة مع إيران.

وشدد روبرتسون على أن التحالف لديه القدرة على هزيمة إرهابيي "داعش" في وادي الفرات الأوسط، وأن "أي تصرف لإيران في هذا المكان غير مسؤول وغير آمن ويصعّد التوتر".

وشن الحرس الثوري الإيراني فجر الاثنين هجوما صاروخيا باليستيا على جماعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في البوكمال شرقي الفرات في سوريا، ضمن عملية أطلق عليها "ضربة محرم"، تهدف إلى الانتقام من منفذي هجوم الأهواز.

وخلّف هجوم شنه مسلحون في 22 من الشهر الجاري، استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحرس الثوري الإيراني والمدنيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات