• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/10/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

لبنان يرد على نتنياهو وهذا ما قاله ..

لبنان يرد على نتنياهو وهذا ما قاله ..

المصدر / وكالات - هيا

رد وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل اليوم الاثنين حول ما عرضة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال خطابه في الأمم المتحدة الخميس الماضي، حيث قال ان لدى حزب الله مصانع أسلحة قرب مطار بيروت وعرض صورا لتلك المواقع.

وقال باسيل ان نتنياهو يستغل منصة الأمم المتحدة لـ "إطلاق الأكاذيب"، وقال ان "إسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701"، وشدد على انها “انتهكت ارضنا وجونا وبحرنا ما يقارب 1500 مرة خلال الاشهر الثمانية الاخيرة”.

وقال باسيل ان "نتنياهو يستخدم منبر الأمم المتحدة لتبرير خرق اسرائيل للقرارات الدولية"، واعتبر أن "لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية وهو لا يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الامر بالدفاع عن ارضه وشعبه".

وشدد باسيل على ان "اسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان، بمزاعم عن مواقع صواريخ حزب الله". وأكد الوزير اللبناني "نجدد تمسكنا (لبنان) بالمقاومة، حتى تحرير كامل أراضينا".

كما دعا وزير الخارجية جميع السفراء في لبنان لزيارة المواقع التي تحدث عنها نتنياهو في خطابه، وقال "سنذهب إلى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو قرب مطار بيروت وستكونون شهودا على كذب نتنياهو". وقال "إسرائيل لا تستطيع أن تخيف اللبنانيين وعندما تهدد تكون في موقف ضعف".

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية دعت الأحد، السفراء الأجانب في بيروت، إلى اجتماع ظهر الإثنين، لعرض الرد اللبناني، على ما كشفه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام الجمعية العمومية في الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي.

وعرض نتنياهو بالصور، "مصانع لإنتاج الصواريخ، يعمل حزب الله على إقامتها في العاصمة بيروت". وقال نتنياهو إن حزب الله "يستخدم المنشآت الرياضية والحكومية كدروع لنشاطاته الإرهابية".

السفراء سيتجولون في أحد المواقع، الواقعة بالقرب من مطار "رفيق الحريري" الدولي في بيروت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات