• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/10/2018 - 06:41 بتوقيت نيويورك

الحوثي يطالب الأمم المتحدة باستبدال المواد الاغاثية لليمن بالنقد المالي

الحوثي يطالب الأمم المتحدة باستبدال المواد الاغاثية لليمن بالنقد المالي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تقدم محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى بـ اللجنة الثورية للحوثيين بمبادرة للأمم المتحدة  تتضمن “استبدال المواد الاغاثية العينية بالنقد المالي” .

وتتضمن الآلية التي قدمها الحوثي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، “استبدال المواد الإغاثية العينية بالنقد المالي المرصود للأسرة المحتاجة يدا بيد، من خلال فتح حساب بنكي لكل أسرة ليتحقق من خلاله مبدأ الشفافية وفعالية وصولها للمستحقين”.حسب زعمه

وقال الحوثي في مبادرته : “بهذه الآلية ستوفرون مبالغ تصل إلى النصف تذهب في النقل والتخزين والفرق العاملة، كما تتأكدون من وصولها إلى الأسر المحتاجة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب قصور المواصلات ووسائل النقل أو أي عراقيل أخرى”.

وزعم الحوثي أن  الهدف من تقديم المبادرة إلى ما وصفه بـ “انتهاكات التحالف المتعمدة والمتكررة التي استهدفت كل شيء بما في ذلك مخازن وقوافل تابعة للأمم المتحدة، وما يترافق معها من حصار ومنع أو إعاقة لوصول الكثير من المساعدات للمحتاجين من أبناء الجمهورية اليمنية، وهي جرائم تحدثتم عنها ووردت في بعض التقارير مرارا وتكرارا”.

يذكر أن تقارير الأمم المتحدة ذكرت أن مليشيا الحوثي استولت على معظم المواد الإغاثية في أماكن سيطرتها وحولتها إلى مقاتليها في الجبهات وحرمت الآلاف من الأسر من تلك الإغاثة ما أدى إلى انتشار الفقر والمجاعة التي وصلت بحسب آخر إحصائية إلى أكثر من 8.4 مليون شخص .

ويرى مراقبون أن العملة الأجنبية نفذت من أرصدة جماعة الحوثي والتي تتاجر بها في السوق السوداء وأن إجراءات اللجنة الاقتصادية الأخيرة بحصر الأعتمادات على البنك المركزي لجميع الشركات والوكلاء سيزيد من فقدهم للعملة الصعبة ما جعل الحوثي يتقدم بهذه المبادرة لتعويض النقص .

ويسيطر تجار تابعون لمليشيا الحوثي على السوق المحلية بجميع انواعها وأصبحوا يتحكمون بالأسعار خاصة في مناطق سيطرتهم ويفتعلون الأزمات لكسب أكبر قدر ممكن من الأموال لرفد جبهاتهم ومشاريعهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات