• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/10/2018 - 06:08 بتوقيت نيويورك

ميركل إلى إسرائيل بعد مناشدة أطفال الخان الأحمر الحفاظ على مساكنهم

ميركل إلى إسرائيل بعد مناشدة أطفال الخان الأحمر الحفاظ على مساكنهم

المصدر / وكالات - هيا

تصل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى إسرائيل مساء اليوم الأربعاء وسط أنباء عن نيتها بحث ملف الخان الأحمر في لقائها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتصل ميركل لعقد اجتماع حكومي تقليدي يقام كل عام تقريبا في برلين والقدس بالتناوب، وتهدف الزيارة إلى التأكيد على العلاقات الوثيقة بين البلدين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر مطلعة أن ميركل ستثير قضية الخان الأحمر خلال اجتماعها بنتنياهو، مشيرة إلى أنه على الرغم من انتهاء المهلة النهائية لإخلاء الخان الأحمر، إلا أن إخلاء القرية لن يتم خلال زيارة ميركل.

وحاصر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، تمهيدا لهدمه.

وكان أطفال من الخان الأحمر، بعثوا رسالة إلى المستشارة الألمانية، حيث طالبوها بالضغط على إسرائيل، لمنعها من هدم منازلهم، وناشدوها العمل على وقف "مخطط الاحتلال" لهدم وإخلاء التجمع، إضافة إلى ذلك حمل الأطفال صورا لميركل، ولافتات تحمل عبارات تحذّر من هدم التجمع السكني.

وستصل ميركل إلى إسرائيل كما هو مقرر اليوم دون أن تزور الضفة الغربية، وتستمر الزيارة يومين.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من أكتوبر الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر أغسطس الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات