• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الأربعاء 03/10/2018 - 08:48 بتوقيت نيويورك

روسيا تعلن إكمال تسليم سوريا نظام الدفاع الجوي "إس - 300"

روسيا تعلن إكمال تسليم سوريا نظام الدفاع الجوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أ بلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الرئيس فلاديمير بوتين، أن "العمل انتهى قبل يوم بتسليم منظومة الدفاع إس ـ 300"، مضيفا أن النظام سيعزز أمن العسكريين الروس في سوريا.

وأوضح  أن روسيا عن إكمال تسليمها سوريا نظام الدفاع الجوي الصاروخي "إس - 300"، يثير التساؤلات عن تأثير تلك الخطوة على مجريات الصراع في سوريا، فضلا عن إثارة مخاوف من أن بيع هذه الأسلحة سيشجع إيران، ويصعد الحرب التي بدأت قبل أكثر من 7 سنوات. 

وأشارت إلى أن روسيا قررت استكمال تزويد سوريا بهذا النظام على الرغم من اعتراض إسرائيل، عقب اتهام موسكو لتل أبيب بأنها تسببت بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا في سبتمبر الماضي، بينما أبدت إسرائيل أسفها على مقتل 15 من أفراد سلاح الجو الروسي، مرجعة الحادث إلى غياب الكفاءة السورية، وقالت إنها مضطرة لمواصلة اتخاذ إجراءات ضد ما يشتبه بأنها عمليات نشر قوات مدعومة من إيران عبر حدودها الشمالية.

وكانت روسيا جمدت عملية تسليم منظومة "إس ـ 300" لدمشق سنوات استجابة للمطالب الإسرائيلية، بيد أن المؤجل صار واقعا، بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا.

التعليقات