• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الأربعاء 03/10/2018 - 08:48 بتوقيت نيويورك

روسيا تعلن إكمال تسليم سوريا نظام الدفاع الجوي "إس - 300"

روسيا تعلن إكمال تسليم سوريا نظام الدفاع الجوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أ بلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الرئيس فلاديمير بوتين، أن "العمل انتهى قبل يوم بتسليم منظومة الدفاع إس ـ 300"، مضيفا أن النظام سيعزز أمن العسكريين الروس في سوريا.

وأوضح  أن روسيا عن إكمال تسليمها سوريا نظام الدفاع الجوي الصاروخي "إس - 300"، يثير التساؤلات عن تأثير تلك الخطوة على مجريات الصراع في سوريا، فضلا عن إثارة مخاوف من أن بيع هذه الأسلحة سيشجع إيران، ويصعد الحرب التي بدأت قبل أكثر من 7 سنوات. 

وأشارت إلى أن روسيا قررت استكمال تزويد سوريا بهذا النظام على الرغم من اعتراض إسرائيل، عقب اتهام موسكو لتل أبيب بأنها تسببت بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا في سبتمبر الماضي، بينما أبدت إسرائيل أسفها على مقتل 15 من أفراد سلاح الجو الروسي، مرجعة الحادث إلى غياب الكفاءة السورية، وقالت إنها مضطرة لمواصلة اتخاذ إجراءات ضد ما يشتبه بأنها عمليات نشر قوات مدعومة من إيران عبر حدودها الشمالية.

وكانت روسيا جمدت عملية تسليم منظومة "إس ـ 300" لدمشق سنوات استجابة للمطالب الإسرائيلية، بيد أن المؤجل صار واقعا، بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا.

التعليقات