• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الأطراف اليمنية يتبادلان قوائم بأسماء 16 ألف معتقل أمريكا ترحل العشرات من المهاجرين الكمبوديين الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار ماليزيا تثمن جهود "الإيسيسكو" في تعزيز اللغة العربية القوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر داعش لحرق أنابيب النفط الثلوج الكثيفة تحاصر نحو 3 آلاف راكب في مطار جنوب غربي الصين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونس منذ 49 عاماً استقالة رئيس وزراء بلجيكا بعد خسارته اقتراعاً على الثقة المرصد: تنظيم داعش يقتل 700 سجين في شرق سوريا "السترات الصفراء" يربكون طرق فرنسا.. إحراق أكشاك الرسوم واشنطن: نتمسك بالقرار الأممي 2254 بشأن الحل في سوريا ترامب يتدخل للتوصل إلى اتفاق بين كوسوفو وصربيا بريطانيا تعيد العمل رسميا باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا! موسكو تحذر من انتقال الإرهابيين من سوريا والعراق إلى إفريقيا تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة

الخميس 04/10/2018 - 02:17 بتوقيت نيويورك

ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم لأسبوعين دون حمايتنا

ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم لأسبوعين دون حمايتنا

المصدر / وكالات - هيا

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من أنه لن يبقى في السلطة "لأسبوعين" دون دعم الجيش الأمريكي، وطلب منه "مكافأة" على خدماته.

وفي تصريح يخالف أبسط الأعراف الدبلوماسية، قال ترامب أمام تجمع انتخابي في ولاية ميسيسبي وسط الولايات المتحدة أمس الثلاثاء: "نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت له "أيها الملك، نحن نحميك، ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين من دوننا، وعليك أن تدفع لجيشك".

ولم يذكر ترامب متى قال ذلك للعاهل السعودي، وحسب ما كشف ترامب السبت الماضي عن اتصال هاتفي أجراه مع العاهل السعودي مؤخرا، فإن تصريحه أمس يتسق بشكل لافت مع فحوى تلك المكالمة.

التعليقات