• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 05/10/2018 - 03:23 بتوقيت نيويورك

الناتو يتعهد بتطوير دفاعاته تصدياً لاعتداءات روسيا

الناتو يتعهد بتطوير دفاعاته تصدياً لاعتداءات روسيا

المصدر / وكالات - هيا

دخل حلف شمال الأطلسي على خط الحرب الإلكترونية المستعرة، وحذر روسيا من الخطوات المتهورة التي تقوم بها، وتعهد بتطوير دفاعاته للتصدي لها.

كما اعتبر حلف الناتو أن تطوير روسيا لنظام صاروخي جديد يعد انتهاكاً صريحاً للمعاهدة السوفياتية الأميركية حول نزع الأسلحة النووية متوسطة المدى.

وصعَّد حلف شمال الأطلسي ردَّه على عمليات القرصنة المنسوبة للاستخبارات العسكرية الروسية، بعد إحباط الأجهزة الهولندية والبريطانية الاعتداءات السيبرانية التي استهدفت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية.

من جهته، قال جيمس ماتيس وزير الدفاع الأميركي: "إن الهجوم السيبراني الذي تم الكشف عنه وقد شنته الاستخبارات العسكرية الروسية ضد منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية يعد الأخير في سلسلة أفعال متهورة والسلوك غير المسؤول من جانب موسكو".

وأضاف: "الاعتداء السيبراني على منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تم في شهر إبريل الماضي أي بعد شهر على استهداف العميل الروسي المزدوج وابنته بمواد سامة في لندن".

ودفعت اعتداءات متكررة الحلف إلى اعتبار المجال السيبراني ضمن مجالات الدفاع الأخرى برا وبحرا وجوا.

فيما أكد ينس ستولتنبرغ أمين عام الناتو قائلا: "نحرز تقدما ملموسا حيث نقيم مركز عمليات السيبرانية وتعزيز قدراتنا الدفاعية في هذا المجال".

إلى ذلك، أجمعت دول الناتو حول اعتبار تطوير روسيا النظام الصاروخي الجديد "تسعة آم سبع مئة وتسعة وعشرون" انتهاكا صريحا للمعاهدة السوفياتية الأميركية حول نزع الأسلحة النووية متوسطة المدى.

ويتراوح أمد الصواريخ الروسية الجديدة بين 500 كيلومتر و5500 كيلومتر، أي أنها قادرة على إصابة أهداف في أنحاء #أوروبا بالكامل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات